بداية سهلة للاتسيو في كأس إيطاليا

نشر في 14-01-2020
آخر تحديث 14-01-2020 | 00:00
No Image Caption
يستهل حامل اللقب لاتسيو ويوفنتوس حامل الرقم القياسي بعدد الألقاب مشوارهما في كأس إيطاليا لكرة القدم، باستضافة الأول سيريمونيسي من الدرجة الثانية اليوم، والثاني أودينيزي غدا في الدور السادس عشر.

ويحل أتالانتا الوصيف، الذي أقصى يوفنتوس من الدور ربع النهائي العام الماضي، ضيفا على فيورنتينا غدا.

ويدخل يوفنتوس، بطل إيطاليا في المواسم الثمانية الماضية، المباراة معززا بثقة ابتعاده في صدارة الدوري المحلي بفارق نقطتين عن إنتر، بعد فوزه خارج أرضه على روما 2-1، في المرحلة 19، مستفيدا من سقوط إنتر في فخ التعادل امام أتالانتا 1-1 السبت.

ويطمح يوفنتوس، المتوج باللقب في 13 مناسبة، بعد أن سيطر عليه بين عامي 2015 و2018، إلى وضع خيبة أمل العام الماضي خلفه، في ظل سعيه إلى تحقيق الثلاثية التاريخية تحت إشراف المدرب ماوريتسيو ساري، والمتمثلة في ألقاب الدوري الذي لن يكون لقمة سائغة هذا الموسم، والكأس المحلية، ودوري أبطال أوروبا، بعدما أوقعته القرعة مع ليون الفرنسي في دور الـ16.

أما لاتسيو، المتوج العام الماضي على حساب أتالانتا في النهائي (2 - صفر)، فقد وجه إنذارا قويا هذا الموسم إلى منافسيه، إذ يحتل المركز الثالث في «سيري أ» بفارق 4 نقاط فقط عن «نيراتزوري»، وأسقط ضيفه نابولي السبت في الدوري.

من جهته، يستقبل إنتر بطل المسابقة 7 مرات، آخرها في عامي 2011 وقبلها عام 2010، حين حقق الثلاثية تحت إشراف المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، اليوم، فريق كالياري الطامح هذا العام إلى احتلال أحد المركزين المؤهلين للدوري الأوروبي «يوروبا ليغ».

ويقدم الفريق مستويات مميزة في الدوري هذا الموسم، ويحتل المركز السادس متقدما على كل من تورينو السابع وميلان الثامن، وسيسعى لتحقيق المفاجأة وإقصاء فريق المدرب انطونيو كونتي.

وفي المباريات الأخرى، يستقبل نابولي حامل اللقب عام 2014 بيروجيا من الدرجة الثانية اليوم، بينما يحل فيورنتينا ضيفا على اتالانتا رابع الدوري والطامح لوضع خيبة نهائي العام الماضي خلفه غدا، ويحل سبال متذيل ترتيب الدوري ضيفا على ميلان الجريح المتوج آخر مرة بالكأس عام 2013.

وفي ختام الدور الـ16 بعد غد، يحل بارما ضيفا على روما.

back to top