صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4793

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

OSN تقدم مزيجاً من البرامج والأفلام والترفيه

الشبكة تتيح للأطفال متابعة شخصياتهم المفضلة مدبلجة بالعربية

  • 13-01-2020

كشفت OSN، شبكة المحتوى الترفيهي، عروضها المميزة التي تناسب كل أفراد العائلة، بما فيها البرامج الخاصة للصغار مع مجموعة من أكثر العروض شهرة في العالم، وتضم الشبكة 10 قنوات مخصصة للأطفال، تتيح لمن تتراوح أعمارهم بين 2 و14 عاماً الاستمتاع بمتابعة شخصياتهم المفضلة والمدبلجة إلى اللغة العربية، بينما توفر قناة OSN Kids الشخصيات المدبلجة باستخدام اللهجة السعودية.

توفر OSN حصريا عبر شبكتها مجموعة كبيرة من أفلام ديزني وبيكسار الشيقة والمحببة للأطفال، كما تستعرض مجموعة واسعة من البرامج التلفزيونية والأفلام التعليمية والترفيهية الهادفة ذات المحتوى الملائم والمصمم خصيصاً للأطفال؛ وما على الآباء إلا تفعيل ميزة «الرقابة الأبوية» لتقييد أو حظر قنوات أو محتوى معين لضمان متابعة أطفالهم لبرامج ممتعة ومناسبة، ومن أبرز هذه الأعمال:

1 - Disney XD تقدم محتوى ترفيهيا خاصا للأطفال ممن تتراوح أعمارهم بين 6 و9 سنوات يضم برامج رسوم متحركة مثل «سبايدرمان» الشهير و«بيغ هيرو 6» و«دك تيلز».

2 - Disney HD تتخصص هذه القناة في تقديم محتوى ترفيهي عائلي بدقة عالية موجه للأطفال ممن تتراوح أعمارهم بين 6 و9 سنوات، يتيح لهم الاستمتاع بمتابعة الشخصيات الكارتونية الشهيرة في عروض الرسوم المتحركة والحية مع أفضل الأفلام الطويلة مثل «ريفنز هوم» و«ديسندنتس» و«101 دالميشن ستريت».

3 - Disney Junior تشجع هذه القناة الآباء على الانضمام إلى أطفالهم والاستمتاع بتجربة ديزني التي تزخر بالقصص الموسيقية والشخصيات الساحرة ضمن قوالب تعليمية وترفيهية جذابة موجهة للأطفال ممن تتراوح أعمارهم بين 2 و6 سنوات، وتشمل العروض «ميكي آند ذا رودستر ريسرز» و«لايون غارد» و«بوبي دوغ بالز» و«بي جي ماسكس».

4 - Nick Toons HD وتتخصص في تقديم محتوى هادف للأطفال ممن تتراوح أعمارهم بين 4 و8 سنوات من عشاق البرامج المسلية التي تتيح لهم استكشاف عالم من المغامرات الرائعة التي تعيشها شخصيات Nickelodeon الشهيرة مثل «أفاتار» و«فيرلي أود بيرنتس» و«كونغ فو باندا» و«بنغوينز أوف مدغشقر» و«سبونجبوب سكويربانتس» و«تينيج ميوتانت نينجا تيرتلز» و«ذا لاود هاوس».


5 - Nickelodeon HD تقدم هذه القناة للأطفال ممن تتراوح أعمارهم بين 6 و14 سنة محتوى مميزا يجمع أفضل العروض الحية وبرامج الرسوم الكرتونية بدقة عالية مثل «هنري دينجر» و««جوجو سيوا سبيشالز» و«ذا ثاندرمانز».

6 - Nick Jr وهي مختصة بتقديم أفضل البرامج التعليمية والترفيهية الهادفة للأطفال ممن تتراوح أعمارهم بين 2 و6 سنوات، مثل «باو باترول» و«شيمر آند شاين» و«صني داي».

7 - OSN Kids تتوجه لعشاق الأفلام الصغار ممن تتراوح أعمارهم بين 3 و8 سنوات، وتتيح لهم الاستمتاع بمتابعة أفلام عائلية مميزة تقدمها أهم الاستديوهات مثل «سوني» و«بيسكار».

8 - OSN Movie Disney وهي قناة متخصصة بتقديم أفلام ديزني من عروض الرسوم المتحركة الكلاسيكية الشهيرة إلى الأفلام الشيقة والمغامرات العائلية مثل «ماري بوبينز» و«علاء الدين» و«ذا لايون كينغ» و«دامبو» وغيرها الكثير.

9 - OSN Kid Zone TV تبث برامجها المدبلجة للغة العربية على مدار الساعة للأطفال ممن هم في مرحلة قبل دخول المدرسة، وتحثهم على التفاعل والتعلم ضمن بيئة عرض موثوقة، وتشمل البرامج «ماي ليتل بوني» و«ويشنبوف» و«جينغل كيدز».