إيموبيلي على الموعد في أمسية تعثر الإنتر

نشر في 13-01-2020
آخر تحديث 13-01-2020 | 00:02
لوكاكو نجم الإنتر بعد المباراة
لوكاكو نجم الإنتر بعد المباراة
كان تشيرو إيموبيلي على الموعد، بعد أن قاد لاتسيو لانتصار عاشر تواليا، في أمسية شهدت تعثر إنتر ميلان، المتصدر، أمام ضيفه أتالانتا 1-1، أمس الأول، في المرحلة الـ 19 من الدوري الإيطالي.

وعلى غرار العديد من المباريات هذا الموسم، آخرها في المرحلة الماضية ضد بريشيا حين سجل هدف الفوز 2-1 في الوقت بدل الضائع، ضرب إيموبيلي مجددا، أمس الأول، وسجل هدف النقاط الثلاث (82)، مستفيدا من خطأين فادحين للحارس الكولومبي دافيد أوسبينا، الذي حاول مراوغة إيموبيلي، لكن الأخير خطف الكرة منه وسددها نحو المرمى، فحاول جوفاني دي لورنتسو اعتراضها، إلا أنه عجز عن ذلك، وتحولت إلى الشباك (82).

وبعد أن عادل الأحد الماضي رقمه القياسي الذي حققه موسم 1998-1999 حين حلَّ وصيفا في نهاية المطاف بقيادة المدرب السويدي سفن غوران إيريكسون، قبل أن يتوَّج في العام التالي بلقبه الثاني والأخير، نجح لاتسيو أمس الأول في تحقيق أفضل أطول سلسلة انتصارات في تاريخه.

كما فك نادي العاصمة عقدته أمام نابولي، إذ لم يفز على الأخير في المواجهات الثماني الأخيرة بينهما قبل اليوم (سبع هزائم وتعادل)، وتحديدا منذ 31 مايو 2015، حين فاز خارج قواعده 4-2، في حين أن فوزه الأخير على الفريق الجنوبي في الملعب الأولمبي يعود إلى 7 أبريل 2012 (3-1).

ورفع فريق المدرب سيموني إينزاغي رصيده 42 نقطة في المركز الثالث.

ورأى إيموبيلي، الذي عزز صدارته لترتيب الهدافين بعشرين هدفا، أن ما يقدمه لاتسيو هذا الموسم ليس وليد الصدفة، متحدثا عن الانتصارات القاتلة التي حققها نادي العاصمة في العديد عن المباريات، بالقول: "إنه ليس الحظ أو الصدفة إذا استمررنا في تسجيل الأهداف الحاسمة في الدقائق الأخيرة. هنا شيء ما أصبح مبرمجا في أذهاننا، وجعلنا نؤمن على الدوام (بالقتال) حتى الثانية الأخيرة. هذا الأمر ليس وليد الصدفة".

وواصل لشبكة "سكاي سبورتس" الإيطالية: "أقر بأن التعادل كان النتيجة العادلة على الأرجح، ونرفع قبعاتنا لنابولي على الأداء الذي قدموه. هدفنا أن نواصل تطورنا، بما أننا نعمل مع المدرب لقرابة أربعة أعوام. نحن نقطف الآن ثمار المجهود الذي بدأناه منذ هذه الفترة الطويلة".

واستمرت محن نابولي، رغم الاستعانة بجينارو غاتوزو لخلافة المدرب الفذ كارلو أنشيلوتي، إذ اكتفى النادي الجنوبي بفوز يتيم في المراحل الـ11 الأخيرة، وتجمَّد رصيده عند 24 نقطة في منتصف الترتيب.

تعثر الإنتر

وعلى ملعب جوزيبي مياتسا، أجبر أتالانتا مضيفه إنتر ميلان على الاكتفاء بالتعادل 1-1، حارما "نيراتسوري" فرصة الثأر للهزيمة المذلة التي تعرض لها أمام ممثل مدينة برغامو 1-4 في المواجهة الأخيرة بينهما الموسم الماضي.

وبعدما اعتقد إنتر أنه في طريقه لفوز ثالث تواليا، بافتتاحه التسجيل منذ الدقيقة الرابعة عبر الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز، بعد أن تبادل الكرة مع البلجيكي روميلو لوكاكو، كاد يتلقى هزيمته الثانية هذا الموسم، بعد التي تعرض لها في المرحلة السابعة على يد يوفنتوس (1-2)، لولا الحارس السلوفيني سمير هاندانوفيتش، الذي صد ركلة جزاء قبل دقيقتين على النهاية.

وكان إنتر الأفضل في الشوط الأول، لكن أتالانتا تسلم زمام المبادرة في الثاني، وكان قريبا من هدف التعادل، إلا أن الحظ وقف إلى جانب صاحب الأرض، بعدما ناب القائم عن هاندانوفيتش لصد تسديدة قوية من البديل الأوكراني روسلان مالينوفسكي (55).

وفي نهاية المطاف، كوفئ أتالانتا على جهوده في الشوط الثاني، وخطف التعادل وهدفه الـ49 في الدوري حتى الآن، عبر الألماني روبن غوزينس، الذي وصلته الكرة بتمريرة رأسية من مالينوفسكي، فاقتنصها من وضعية صعبة وأودعها الشباك (75).

وعندما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة، انتزع مالينوفسكي ركلة جزاء لأتالانتا من أليساندرو باستوني، انبرى لها البديل الكولومبي لويس مورييل، لكن هاندانوفيتش تألق وأنقذ فريقه، ليحصل كل من الفريقين على نقطة.

back to top