أرسنال يتخطى ليدز ويبلغ الدور الرابع من كأس إنكلترا

نشر في 08-01-2020
آخر تحديث 08-01-2020 | 00:02
نيلسون نجم أرسنال يحرز هدفه في مرمى ليدز
نيلسون نجم أرسنال يحرز هدفه في مرمى ليدز
اكتفى أرسنال بهدف في شباك ضيفه ليدز يونايتد، لحجز بطاقة التأهل للدور الرابع بكأس الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم، في اللقاء الذي احتضنه ملعب الإمارات، أمس الأول في ثالث أدوار البطولة.
بلغ أرسنال الدور الرابع من كأس انكلترا لكرة القدم، أمس الاول، بفوزه الصعب على ضيفه ليدز يونايتد من الدرجة الأولى بهدف نظيف في ختام مباريات الدور الثالث.

وواصل فريق "المدفعجية" انطلاقته الجيدة للعام الجديد بعد فوزه في مطلعه على ضيفه مانشستر يونايتد في المرحلة 21 من الدوري، ليحقق انتصاره الثاني تحت إشراف مدربه الإسباني ميكيل أرتيتا.

كان ليدز، المتوج بلقب المسابقة مرة واحدة كانت على حساب ارسنال بالذات في نهائي عام 1972، الطرف الأفضل في الشوط الأول، وهدد مرمى أصحاب الأرض في مناسبات عدة، حيث سدد خمس مرات بين الخشبات الثلاث مقابل مرة واحدة لأرسنال، إلا أن جهود رجال المدرب الأرجنتيني مارسيلو بييلسا ذهبت سدى.

ورفع النادي اللندني، حامل اللقب في 13 مناسبة (رقم قياسي) آخرها عام 2017 تحت اشراف المدرب الفرنسي أرسين فينغر، مستواه في الشوط الثاني، وافتتح التسجيل عن طريق الشاب ريس نيلسون الذي وصلت إليه الكرة على باب المرمى اثر تشتيت خاطئ من المدافع الاسكتلندي باري دوغلاس لعرضية الفرنسي ألكسندر لاكازيت، فتابعها الإنكليزي بسهولة في الشباك (55).

وقبل انطلاق المواجهة، أقيمت قرعة الدور الرابع ولم تسفر عن أي مواجهات قوية على أن تقام المباريات بين 24 و27 الشهر الحالي.

قرعة دور الـ32

وأسفرت قرعة دور الـ32 التي جرت أمس الأول عن مواجهات متوازنة.

وتجنبت الفرق المرشحة لنيل اللقب، مواجهة بعضها البعض في الدور التالي من البطولة.

ويلتقي مانشستر سيتي حامل اللقب مع ضيفه فولهام المنافس بالدرجة الأولى، فيما يلتقي ليفربول متصدر الدوري الممتاز، مع مضيفه بريستول سيتي المنافس بالدرجة الأولى أو شروسبري تاون المنافس بالدرجة الثالثة.

ويلتقي تشلسي مع مضيفه هال سيتي فيما يتحتم على توتنهام ومانشستر يونايتد أولا الفوز في مباراة الإعادة أمام ميدلسبره وولفرهامبتون، ثم التفكير في المباراة التالية لكل منهما.

وتقام مباريات الدور التالي بين يومي 25 و27 الجاري.

ويلتقي واتفورد أو ترانميري مع الفائز من مباراة وولفرهامبتون مع مانشستر يونايتد ويلتقي ساوثهامبتون مع الفائز من مباراة توتنهام مع ميدلسبره.

كما يلتقي كوينز بارك رينجرز مع شيفيلد وينزداي، ويلتقي بورنموث مع الفائز من مباراة ارسنال مع ليدز يونايتد، ونورثهامبتون تاون مع ديربي كاونتي، وبرنتفورد مع ليستر سيتي، وميوال مع شيفيلد يونايتد، والفائز من ريدينغ وبلاكبول مع الفائز من كارديف سيتي وكارليسل يونايتد.

كما يلتقي وست هام يونايتد مع وست بروميتش البيون، وبيرنلي مع نوريتش سيتي، وبريستول روفرز أو كوفنتري سيتي مع برمنغهام، ويلتقي روشديل أو نيوكاسل مع اوكسفورد يونايتد وبورتسموث مع بارنسلي، وبريستول سيتي أو شروسبري تاون مع ليفربول.

back to top