توقعات بنمو الإنشاءات العقارية 10% في قطر خلال الربع الأول

نشر في 06-01-2020
آخر تحديث 06-01-2020 | 00:00
 شركة الأصمخ للمشاريع العقارية
شركة الأصمخ للمشاريع العقارية
قال تقرير شركة الأصمخ للمشاريع العقارية إن قطاع العقارات في قطر سيشهد نموا بنسبة تقارب 10 في المئة في عمليات إنشاء المباني خلال الربع الأول من العام الحالي، مقارنة بذات الفترة من العام الماضي.

وتوقع التقرير أن حجم صفقات بيع الفلل سينمو بنسبة 3 في المئة خلال الربع الأول من العام الحالي، مقارنة بالربع الأول من العام الماضي، موضحا أن قيم إيجارات الفلل للنصف الأول من العام الحالي ستبقى على ذات القيم المسجلة خلال النصف الثاني من العام الماضي.

وأضاف أن أسعار الشقق في مشروع لؤلؤة قطر شهدت استقرارا خلال الربع الرابع من العام الماضي، ومن المرجح أن تشهد الأسعار استقرارا خلال النصف الأول من العام الحالي، وخاصة مع اكتمال إنشاء عدد من المشاريع السكنية والفندقية وافتتاحها.

وتوقع ازديادا في الطلب على الوحدات السكنية المكونة من غرفة وغرفتي نوم، خلال النصف الأول من العام الحالي، بذات القيم المعروضة خلال الربع الرابع من العام الماضي، مبينا ان قطاع العقارات بقطر سيستمر في تصدر المركز الأول من حيث معدلات الإنفاق بين كل القطاعات خلال عام 2020.

وتوقع التقرير أيضا أن يشهد عام 2020 إنهاء عدد من المشروعات العقارية، وخاصة في مدينة لوسيل، التي تبلغ مساحتها نحو 1.8 مليون متر مربع، وأشارت التقارير إلى أن قوة الاقتصاد الوطني تظل هي الضمانة الأساسية لقوة ونمو قطاع العقارات، وأضاف «الأصمخ» أن قطاع العقار بقطر سيحقق نموا خلال 2020 مصحوبا بنمو متزايد في عمليات الإنشاء العقارية.

وأفاد بأن حجم الصفقات العقارية شهد أداء منخفضا مقارنة بالأسبوع السابق من حيث القيم في التعاملات العقارية، وفق بيانات آخر نشرة صادرة عن إدارة التسجيل العقاري في وزارة العدل للأسبوع الممتد من 22 إلى 26 ديسمبر الماضي، حيث سجل عدد الصفقات العقارية 51، لافتا إلى أن قيم عمليات البيع والرهن وصلت إلى قرابة 153 مليون ريال.

back to top