«الجيش العراقي» يحقق مع طاقم الطائرة التي أقلت سليماني

• «قوات التحالف غير مسموح لها القيام بأي عمل إلا بموافقة القائد العام»

نشر في 04-01-2020 | 18:26
آخر تحديث 04-01-2020 | 18:26
الناطق الرسمي باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية عبد الكريم خلف
الناطق الرسمي باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية عبد الكريم خلف
• رداً على تعليق «الناتو» لتدريباته: «لدينا بدائل لتدريب قواتنا المسلحة»
أكد الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية اللواء عبد الكريم خلف، اليوم أن السلطات العراقية فتحت تحقيقا مع طاقم الطائرة التي أقلت سليماني من دمشق إلى العاصمة العراقية بغداد.

وقال خلف في تصريحات خاصة لوكالة "سبوتنيك" الروسية: "اللجان التحقيقية بدأت العمل، وسيجري التحقيق مع كل من نعتقد أنه كان مطلعا على بعض الوقائع والمعلومات داخل المطار".

وقتل قائد فيلق القدس الإيراني، اللواء قاسم سليماني، في غارة أمريكية، فجر يوم أمس الجمعة، استهدفته وقيادات في الحشد الشعبي العراقي على رأسهم أبو مهدي المهندس، بالقرب من مطار بغداد في العراق، فيما أعلنت طهران من جهتها أنها سترد بشكل قاس على عملية الاغتيال.

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية، أعلنت، صباح الجمعة، أنها نفذت ضربة بالقرب من مطار بغداد في العراق، قتل فيها قائد فيلق القدس الإيراني اللواء قاسم سليماني، بالإضافة إلى قيادات في الحشد الشعبي العراقي على رأسهم أبو مهدي المهندس، فيما أعلنت طهران من جهتها أنها سترد بشكل قاس على عملية الاغتيال.

وعلى سياق آخر، نشرت وكالة سكاي نيوز الناطقة بالعربية خبر عاجل على لسان عبد الكريم خلف قال فيه: "قوات التحالف غير مسموح لها القيام بأي عمل إلا بموافقة القائد العام".

وفيما يخص تعليق حلف الناتو تدريب القوات العراقية وسط مخاوف باندلاع أعمال عنف جديدة في المنطقة، أكد خلف أن الجيش العراقي لديه بدائل لتدريب قواته المسلحة.

back to top