منع دينا بطمة من مغادرة المغرب في قضية نشر شائعات والمس بسمعة آخرين

نشر في 31-12-2019 | 14:51
آخر تحديث 31-12-2019 | 14:51
دنيا بطمة
دنيا بطمة
وجهت محكمة في مراكش في غرب المغرب الاثنين اتهاماً للمغنية دنيا بطمة للاشتباه بضلوعها في عمليات «ابتزاز» مع منعها من مغادرة المغرب على خلفية صلاتها المفترضة بحسابات لمجهولين على مواقع التواصل الاجتماعي تستخدم لبث شائعات والمس بسمعة نجوم مغاربة آخرين.

وذكرت وكالة المغرب العربي للأنباء أن قاضي التحقيق في محكمة مراكش الابتدائية قرر ملاحقة المغنية البالغة 28 عاماً مع شقيقتها بتهمة «المشاركة في الولوج إلى المعالجة الآلية للمعطيات عن طريق الاحتيال، وبث أقوال وصور تمس بسمعة الغير دون الموافقة المبدئية للمعنيين بالأمر».

كما فرض قاضي التحقيق على الفنانة وشقيقتها معاً دفع كفالة مالية بمقدار 400 ألف درهم (حوالي 42 ألف دولار).

وأفادت معلومات صحافية محلية بأن المغنية التي توزع إقامتها بين المغرب والبحرين، منعت من مغادرة الأراضي المغربية على أن تنطلق محاكمتها في العاشر من فبراير.

ويُشتبه في كونها من مشغلي حسابات بأسماء مجهولين على «إنستغرام» و«سنابتشات» (لم تعد موجودة على الشبكة حالياً)، كانت تنشر حتى فترة قريبة خلت محادثات خاصة منسوبة إلى فنانين آخرين إضافة إلى صور حميمة وشائعات، وقد استدعى ذلك إقامة دعاوى عدة وإطلاق تحقيق.

كذلك، أوقف أشخاص آخرون على صلة بهذه القضية رهن التحقيق خلال الأشهر الماضية، بحسب وسائل إعلام مغربية.

دنيا بطمة مغنية معروفة في العالم العربي انطلقت من برنامج «محبوب العرب» للمواهب سنة 2012 بعدما وصلت إلى حلقته النهائية، وهي متحدرة من الدار البيضاء حيث كبرت في كنف عائلة فنانين.

وتنشط هذه الفنانة بقوة عبر وسائل التواصل الاجتماعي خصوصاً على «إنستغرام» حيث لديها 5,4 ملايين متابع.

back to top