الإعدام لمنتهكي «ستر» ابنة بائعة الدجاج

نشر في 31-12-2019
آخر تحديث 31-12-2019 | 00:02
سوق "مونج تانه" لبيع الدجاج في مدينة "دين بين فو" شمال غرب فيتنام
سوق "مونج تانه" لبيع الدجاج في مدينة "دين بين فو" شمال غرب فيتنام
أصدرت محكمة في شمال غرب فيتنام أمس الأول حكما بإعدام ستة رجال، بسبب اغتصابهم وقتلهم الطالبة "كاو مي ديون" البالغة من العمر 22 عاما، في قضية تسببت في صدمة بالبلاد في وقت سابق من العام الجاري.

وذكرت صحيفة "تين فونج" الإلكترونية أمس أن زعيم العصابة "في فان توان" أخبر أفراد عصابته في الثاني من فبراير الماضي، أن والدة الطالبة تدين له بنحو 13 ألف دولار، لشرائها نحو 700 غرام من الهيروين في مايو من عام 2017، وقال إنه يريد منهم أن يساعدوه في خطف ابنتها وابتزازها، وأنه سيمنحهم في المقابل مالا ومخدرات.

وذهب أحد أفراد العصابة إلى سوق "مونج تانه" في مدينة "دين بين فو"، حيث كانت "ديون" تساعد أمها في بيع الدجاج، بحسب صحيفة "في إن إكسبريس" الإلكترونية، وطلب منها توصيل 13 دجاجة إلى عنوان محدد في المدينة.

وعندما وصلت، خطفتها العصابة، وأخذت منها الدجاج ودراجتها، وأبقتها في منزل أحد أفراد العصابة. ثم اتصل توان بأم الطالبة وطلب منها أن تدفع له المال، ولكن الأم رفضت.

واغتصب خمسة رجال الضحية بالتناوب طوال ثلاثة أيام، ثم قرروا خنقها حتى الموت في السابع من فبراير الماضي.

وتم الحكم على توان والرجال الخمسة بالإعدام، وعلى رجلين وامرأة بالسجن مدة تتراوح بين ثلاثة أعوام وعشرة لكل منهم بسبب تورطهم في القضية، وعلى والدة ديون بالسجن 20 عاما، لتورطها مع العصابة في تخزين المخدرات ونقلها وشرائها بطريقة غير مشروعة.

back to top