إبراهيموفيتش جاهز لتحدٍّ جديد مع ميلان

نشر في 29-12-2019
آخر تحديث 29-12-2019 | 03:00
المهاجم السويدي المخضرم زلاتان ابراهيموفتش مع ميلان عام 2011
المهاجم السويدي المخضرم زلاتان ابراهيموفتش مع ميلان عام 2011
يعود المهاجم السويدي المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش إلى ميلان، الذي ارتدى قميصه قبل 7 أعوام، بعقد يمتد حتى نهاية الموسم، مع إمكانية التمديد للموسم المقبل، وفقاً لما أعلنه الـ«روسونيري»، أمس الأول، عبر موقعه الإلكتروني.
يبدو المهاجم السويدي المخضرم زلاتان ابراهيموفتش، العائد إلى صفوف ميلان الايطالي بعد توقيعه عقداً مدة 6 أشهر قابلة للتجديد، جاهزا لخوض هذا التحدي الذي قد يكون الأخير له في الملاعب بعد مسيرة مظفرة.

ووعد إبراهيموفيتش انصار النادي الذي دافع عن الوانه سابقا بين عامي 2010 و2012 بأنه سيبذل قصارى جهوده لمساعدته على الخروج من الأزمة التي يمر بها حاليا بطل اوروبا 7 مرات، حيث يحتل المركز الحادي عشر في الدوري الإيطالي.

وصرح إبراهيموفيتش لموقع النادي الرسمي "اعود الى النادي الذي اكن له احتراما كبيرا، والى المدينة التي احب".

وأضاف "سأكافح انا وزملائي لتغيير الأمور هذا الموسم، وسأبذل قصارى جهدي لتحقيق اهدافنا".

وسيلتحق ابراهيموفيتش بصفوف فريقه الجديد-القديم في الثاني من يناير، لإجراء الفحوصات الطبية قبل ان يبدأ التدريب مع زملائه الجدد.

وكان إبراهيموفيتش اعلن رحيله عن نادي لوس انجلس غالاكسي الاميركي الشهر الماضي، بعد أن أمضى في صفوفه موسمين ونصف وسجل 52 هدفا في 56 مباراة.

تجربته بالدوري الإيطالي

ويعرف ابراهيموفيتش الدوري الايطالي جيدا بعد ان دافع عن الوان ثلاثة اندية هي: يوفنتوس وانتر ميلان وميلان. وانضم الى يوفنتوس عام 2004 قبل ان ينتقل الى انتر ميلان عام 2006 بعد اسقاط يوفنتوس إلى مصاف الدرجة الثانية، لاتهامه بالتلاعب بنتائج المباريات في الدوري المحلي، قبل ان ينتقل الى ميلان عام 2010 على سبيل الإعارة من برشلونة لموسم واحد قبل ان يوقع رسميا معه.

وعلى مدى موسمين في صفوف ميلان، سجل ابراهيموفيتش 56 هدفا في 85 مباراة.

ويعاني ميلان عقما في خط الهجوم، اذ سجل 16 هدفا فقط في 17 مباراة حتى الان هذا الموسم، ويأمل أن يساهم وجود "ابرا" في صفوفه في رفع معنويات زملائه على ارضية الملعب.

ويأتي التعاقد مع ابراهيموفيش في إطار سعي إدارة نادي ميلان وقف النتائج السلبية للفريق، الذي حقق فوزين فقط في مبارياته السبع الأخيرة، إذ يحتل المركز الحادي عشر ومني الاحد الماضي بأسوأ خسارة له في الدوري منذ 21 عاما، عندما سقط بخماسية نظيفة امام مضيفه اتالانتا.

خبرة أوروبية

ويملك ابراهيموفيتش خبرة واسعة في الملاعب الأوروبية جناها من خلال دفاعه عن الوان ابرز اندية القارة العجوز، بدءاً بأياكس امستردام الهولندي، وتجربته الإيطالية، ثم باريس سان جرمان الفرنسي، حيث بات افضل هداف في صفوفه مع 156 هدفا في 180 مباراة قبل ان يحطم رقمه زميله السابق الأوروغوياني ادينسون كافاني.

وتوج هدافا للدوري الإيطالي مرتين عام 2009 في صفوف انترميلان، ثم في عام 2012 مع ميلان، كما انه يملك الرقم القياسي في عدد الاهداف التي سجلها في صفوف منتخب بلاده مع 62 هدفا في 116 مباراة دولية.

كثيرا ما تميز ابراهيموفيتش بتصريحات نارية تتعلق به، ومما قاله اثر تركه غالاكسي في تغريدة على حسابه الشخصي على تويتر "لقد جئت، لقد رأيت، لقد فزت، شكرا لك غالاكسي على إعادتي إلى الحياة، بالنسبة لعشاق الفريق، أردتم زلاتان، أعطيتكم زلاتان، على الرحب، تستمر القصة... الآن، عودوا إلى مشاهدة البيسبول".

وعندما سئل ما اذا كان سيبقى مع باريس سان جرمان بعد انتهاء عقده كان جوابه "سأفعل ذلك اذا أزاحوا برج ايفل، ووضعوا تمثالي بدلا منه".

وعن تجربته الباريسية قال أيضا "لقد اتيت الى هنا كملك وأغادر كأسطورة".

حتى ان سيرته الذاتية تحمل عنوانا يمجد نفسه فيه وهو "كرة القدم هي انا".

إصابة في الركبة

وتعرض ابراهيموفيتش لإصابة خطيرة في ركبته في صفوف مانشستر يونايتد، لكنه تعافى في وقت قياسي، ولدى سؤاله عن هذا الامر قال "الأسود لا تتعافى مثل الكائنات البشرية العادية".

بيد ان قوة ابراهيموفيتش تكمن في ان موهبته تتكلم عنه على أرضية المستطيل الأخضر.

وأشاد المدرب الإيطالي كارلو انشيلوتي في كتابه بعنوان "اسراري التدريبية" بإبراهيموفيتش بقوله "يملك شخصية رائعة ويتميز باستقرار كبير في المستوى، ولطالما كانت قدوة لزملائه".

وسيسير إبراهيموفيتش على خطى لاعبين كبار سبقوه بالعودة من الولايات المتحدة الى القارة الأوروبية في خريف عمرهم امثال الفرنسي تييري هنري، والانكليزي ديفيد بيكهام من دون ان يصيبا نجاحات بارزة، وبالتالي فإن التحدي كبير امام السويدي المخضرم.

back to top