صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4498

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«الإطفاء»: تكثيف الحملات لتلافي مخالفات اشتراطات السلامة

قيّمت إجراءات التعامل مع حريق الري الأخير

قدّم رئيس مركز العمليات، المقدم مشاري الفرس، إيجازا خاصا عن الحريق الذي اندلع في مستودعات أجهزة كهربائية الأسبوع الماضي بمنطقة الري، لتوضيح الإجراءات المتبعة في تسلّم البلاغات وآلية توجيه مراكز الإطفاء لموقع الحادث، إضافة الى توضيح المخاطر الموجودة وكمية الحرارة الناتجة من الحريق، التي ساهمت في انهيار بعض المباني بموقع الحادث، وذلك بناء على تعليمات المدير العام للإدارة العامة للإطفاء الفريق خالد المكراد.

وشارك في الإيجاز مدير إطفاء محافظة العاصمة بالإنابة، العقيد فهد العجمي، لتوضيح الأسلوب الذي تم تطبيقه للسيطرة على الحريق ومنع انتشاره الى المباني المجاورة وتمركز الآليات في موقع الحادث.


من جانبه، استعرض مراقب التحقيق المقدم سيد الموسوي الإجراءات والجهود المبذولة التي رفعها فريق التحقيق من موقع الحريق، وقام بتحليلها في مختبر الإدارة العامة للإطفاء، والتي ساهمت بشكل كبير في تحديد سبب الحريق.

وفي الختام، تناول المكراد الإيجابيات والسلبيات المستخلصة من الحادث، وحث القيادات بالقطاعات المختلفة على ضرورة الاستفادة من الأخطاء لعدم تكرارها في المستقبل، موصيا قيادات قطاع الوقاية بتكثيف الحملات التفقدية على المواقع المخالفة لاشتراطات السلامة من الحرائق.

حضر الاجتماع نائب المدير العام لشؤون قطاع الوقاية اللواء خالد عبدالله، ونائب المدير العام لشؤون قطاع المكافحة بالإنابة العميد محمد المحميد، كما حضر من وزاة الداخلية مدير إدارة العمليات المركزية العقيد أحمد العازمي ورافقه عدد من القيادات.