صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4332

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الكويت تدعو لحشد الأموال ودعم «صندوق الطوارئ» التابع للامم المتحدة

  • 10-12-2019 | 11:45
  • المصدر
  • KUNA

دعت الكويت الى مضاعفة التنسيق والتعاون الدولي لحشد الاموال ودعم عمل الصندوق الدولي المركزي لمواجهة الطوارئ التابع للامم المتحدة بشكل مشترك وذلك بعد تفشي الامراض والاثار الانسانسية المدمرة الناشئة عن النزاعات والكوارث.

جاء ذلك خلال كلمة الكويت التي القاها السكرتير الثالث علي اليحيا مساء امس الاثنين في الحدث السنوي رفيع المستوى للصندوق المركزي لمواجهة الطوارئ.

وقال اليحيا ان الدعم يهدف الى تمكين الصندوق من الاستجابة لهذه الاحتياجات بأسرع وقت ممكن وانقاذ حياة الارواح المهددة وضمان عدم تجاهل وترك أي منكوب ومتضرر.

وثمن اليحيا الجهود التي يبذلها الامين العام في سبيل تعزيز دور الامم المتحدة في الاستجابة الانسانية السريعة والفعالة للمتضررين في الوقت المناسب.

واعرب اليحيا عن شكره لجميع العاملين في مجال الاغاثة في منظومة الامم المتحدة على جهودهم الحثيثة لضمان ايصال المساعدات الإنسانية على الرغم من التحديات التي تواجهها.


كما اعرب عن تقديره للجهود الحثيثة التي يبذلها وكيل الامين العام للأمم المتحدة ومنسق الشؤون الإنسانية لحالات الطوارئ ودور مكتبه المتميز في الاضطلاع بمسؤولياته الانسانية.

واكد اليحيا ايمان الكويت بدور واهمية الصندوق المركزي لمواجهة الطوارئ والذي استطاع الاستجابة للعديد من الحالات الانسانية في اكثر من 104 دولة منذ انشاؤه في عام 2006 وساهم في تخفيف المعناة الانسانية لاكثر من 109 مليون شخص في عام 2019".

واشار الى ان الكويت التزمت بتقديم المساهمة المالية لهذا الصندوق بشكل سنوي معلنا عن تعهد الحكومة بتقديم مساهمة طوعية بقيمة مليون دولار امريكي لصالح الصندوق للعام 2020.

واشاد بدور وجهود المسؤولين والقائمين على الصندوق بما فيهم الفريق الاستشاري للصندوق الذي طالما يقدم الاستشارة المباشرة واعطاء التوصيات النهائية واسداء النصح لتوجيه المساعدات والاغاثة العاجلة.

وثمن اليحيا اختيار رئيس مجلس ادارة جمعية الهلال الاحمر الكويتي الدكتور هلال الساير لعضوية الفريق الاستشاري لهذا الصندوق خلال الفترة من اكتوبر 2016 حتى مايو 2019 والذي يعد تقديرا لدور الكويت الرائد في العمل الانساني.