لاوتارو يغذي طموحات «النيراتزوري»

نشر في 10-12-2019
آخر تحديث 10-12-2019 | 00:00
لاوتارو مارتينيز
لاوتارو مارتينيز
غذت البداية القوية للأرجنتيني لاوتارو مارتينيز هذا الموسم طموحات فريقه إنترميلان الإيطالي في الفوز بلقب الدوري المحلي لكرة القدم، ومنحته مزيداً من الأمل أوروبياً تحت قيادة المدرب أنطونيو كونتي.

انضم مارتينيز (22 عاما) المكنّى "إل تورو" ("الثور") إلى إنتر في الموسم الماضي من نادي راسينغ الأرجنتيني، وسجل تسعة أهداف وساهم في احتلال الفريق المركز الرابع في الدوري الإيطالي، تحت قيادة المدرب السابق لوتشانو سباليتي.

ومع قدوم كونتي، المدرب السابق لمنتخب إيطاليا ويوفنتوس، إلى "النيراتزوري" هذا الموسم، تطّور مستوى الدولي الأرجنتيني، وسجل 13 هدفا في 20 مباراة في مختلف المسابقات، ما جعله يحظى بشعبية واسعة لدى المشجعين بعد رحيل مواطنه ماورو إيكاردي إلى باريس سان جرمان الفرنسي على سبيل الإعارة في صيف 2019.

وإضافة الى مساهمته المحلية، ساهم مارتينيز في ارتفاع أداء إنتر في مسابقة دوري أبطال أوروبا، حيث يستقبل الفريق الإيطالي برشلونة الإسباني اليوم.

ولا يقتصر تفوق مارتينيز على مستوى الفريق محليا وأوروبيا، بل يمتد للمنتخب الأرجنتيني الذي مثله في 13 مباراة كان له فيها تسعة أهداف، بما في ذلك ثلاثية في مباراة ودية ضد المكسيك في سبتمبر الماضي. وقال نائب رئيس إنتر، الأرجنتيني خافيير زانيتي: "لم نفاجأ باتقاده، عندما اخترناه، كنا مقتنعين أنه قادر على إظهار القيمة التي يظهرها الآن".

وأثار أداء مارتينيز اهتمام أندية كبرى منها برشلونة، بحسب التقارير الصحافية، وفضل اللاعب الشاب إنتر على فرق ريال مدريد وأتلتيكو مدريد وفالنسيا الإسبانية، بعدما أدى مواطناه النجمان السابقان لـ"النيراتزوري" زانيتي ودييغو ميليتو دور الوسيطين.

ويرتبط مارتينيز بعقد مع إنتر حتى عام 2023، وتقدر التقارير الصحافية قيمته بـ 1.5 مليون يورو (1,65 مليون دولار) في الموسم، مع بند جزائي قيمته 111 مليونا.

back to top