سفارة أذربيجان تحيي ذكرى رحيل علييف

نشر في 09-12-2019
آخر تحديث 09-12-2019 | 00:00
حيدر علييف
حيدر علييف
أحيت سفارة أذربيجان في الكويت الذكرى الـ16 للزعيم القومي حيدر علييف.

وأعلنت السفارة، في بيان لها، أن الزعيم الراحل، الذي ولد في مدينة ناخجوان عام 1923، كرّس حياته من أجل نهضة شعبه وتقدمه، فكان يفكر في شؤون بلاده وشعبه حتى اللحظات الأخيرة من حياته، وقد ارتبط تاريخ أذربيجان في العقود الثلاثة الأخيرة بشخصية حيدر علييف، حيث إن نهضة الشعب في جميع مجالات الحياة الاجتماعية والسياسية والاقتصادية والثقافية ارتبطت باسمه.

وأوضحت السفارة، في بيانها، أن علييف موجود في وجدان كل مواطن بما قدمه من تضحيات، لافتة إلى أن أعماله المجيدة ستبقى رغم الزمن شاهدة على تفانيه في سبيل إعلاء شأن بلاده.

وأشارت إلى أن رحيل علييف مثّل إحدى أشد اللحظات حزنا في تاريخ أذربيجان، فقد كان دائما وفياً لوطنه ولشعبه، فوقف إلى جانب شعبه في مواجهة جميع الصعوبات في تلك المراحل العصيبة والمشحونة بالتوتر، ونظر إلى إرساء الاستقرار والسلام والتقدم في ربوع أذربيجان باعتبارها أحد أهم جوانب نشاطه.

وأكدت السفارة أن الزعيم حيدر علييف رحل بعد أن وضع أذربيجان على الطريق نحو تحقيق آمال الشعب في الحرية والرفاهية، ثم تولى المسؤولية من بعده ابنه إلهام علييف، الذي أخذ العهد على نفسه بأن يكمل رسالة أبيه في تحقيق ما يطمح إليه الشعب.

back to top