صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4329

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الأبيض والأصفر يسابقان الزمن استعداداً للسوبر

الهملان: الاحتكام لركلات الترجيح إذا انتهى الوقت الأصلي بالتعادل

يسابق فريقا الكويت والقادسية لكرة القدم الزمن من أجل وضع اللمسات النهائية على استعداداتهما لمواجهة السوبر المقررة بينهما في 6:30 مساء الخميس المقبل، على استاد جابر الدولي.

دخل فريقا الكويت والقادسية لكرة القدم في استعدادات جادة لمواجهة السوبر، المقرر أن تجمع بينهما في 6.30 مساء الخميس المقبل على استاد جابر الدولي.

وشهدت صفوف الفريقين عودة اللاعبين الدوليين إلى التدريبات، باستثناء لاعبي الأصفر بدر المطوع، ورضا هاني، بداعي الإصابة، واللذين يخضعان للعلاج بعيادة الاتحاد، ولاعب الأبيض طلال فاضل الذي تأكد غيابه عن اللقاء للسبب ذاته، بينما يجري الجهاز الطبي للأبيض محاولات لتجهيز اللاعب الكولومبي كالديرون، لاسيما أن الأخير غاب عن مباراة فريقه أمام حتا الإماراتي.

وتعول الأجهزة الفنية والإدارية في ناديي الكويت والقادسية على الأيام القليلة المقبلة، من أجل تجهيز اللاعبين بصورة كاملة لمواجهة السوبر، لضمان عودة قوية للمنافسات المحلية بعد توقف طويل بسبب مشاركة الأزرق في التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لمونديال قطر 2022، وكأس آسيا 2023، إلى جانب المشاركة في "خليجي 24".

بنيان: موقف المطوع وهاني غير واضح

وقال نائب مدير فريق الكرة بالقادسية ناصر بنيان إن الأمور داخل صفوف الأصفر تسير بشكل جيد، وسط ارتياح من الجهاز الفني بقيادة الإسباني فرانكو على تجهيز اللاعبين خلال الفترة الماضية.

وأضاف بنيان: "لا نعاني إصابات تذكر باستثناء المطوع وهاني، وموقف اللاعبين من المشاركة غير واضح"، مبينا أن المطوع يواصل جلساته العلاجية للتعافي من التمزق في العضلة الضامة تحت إشراف طبيب المنتخب د. عبدالمجيد البناي، بينما حضر هاني التدريبات أمس الأول لكنه لم يشارك.

وشدد على أهمية مواجهة السوبر، خصوصا من الناحية المعنوية للاعبين، وسط رغبة كبيرة في تحقيق الأفضل خلال ما تبقى من منافسات الموسم الحالي.

الصبيح: معسكر ناجح

بدوره، أشاد إداري فريق الكويت أحمد الصبيح بالمعسكر الذي خاضه الأبيض في دبي، مشيرا إلى أن الجهاز الفني، بقيادة المدرب حسام السيد، عمد إلى تجهيز كل اللاعبين، وأضاف: "المباريات الودية التي خاضها الأبيض أمام الشارقة وحتا الإماراتيين جاءت مفيدة، لاسيما ان الفريقين قدما مستويات جيدة".


وعن الاستعدادات للسوبر، بين الصبيح أن الأبيض دائما يكون جاهزا وبصورة كبيرة، معربا عن أمله أن تكون المباراة بداية جيدة للفريق لمواصلة عروضه القوية.

وشدد على أن الكويت يملك على الدوام البديل الناجح والقادر على تعويض أي غياب في صفوف الفريق، مشيدا بدور الجهاز الطبي وعمله الدؤوب في تجهيز كل اللاعبين بالصورة المطلوبة.

الهملان يتمنى التوفيق للفريقين

من جانبه، ذكر عضو مجلس إدارة الاتحاد رئيس لجنة المسابقات فهد الهملان: "وفقا للائحة البطولة فإنه في حال انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل يتم الاحتكام إلى ركلات الترجيح مباشرة لحسم النتيجة لأي من الفريقين".

واستدرك الهملان: "لجنة المسابقات هي التي حددت موعد المباراة، وهو موعد مناسب للجميع، لاسيما أن اليوم التالي للمباراة عطلة، كما أن الموعد جاء مناسبا للجميع بمن فيهم الفريقان".

وأعرب عن أمنيته بأن يحالف التوفيق الفريقين، وتقديم مستوى لائق بالكرة الكويتية، مؤكدا أن اتحاد الكرة انتهى من الاستعدادات لإقامة اللقاء.

من ناحية أخرى، لفت الهملان إلى أن النشاط سيستأنف بمنافسات بطولة كأس سمو ولي العهد، موضحا أن هناك موعدين مقترحين لإقامة النهائي، هما 7 أو 8 يناير المقبل، ويبقى الموعد النهائي في يد ديوان سمو ولي العهد.

فليطح يرعى اللقاء

أعلن اتحاد الكرة أن مباراة كأس السوبر المقرر إقامتها في السادسة والنصف من مساء الخميس المقبل على استاد جابر الأحمد الدولي، ستقام تحت رعاية المدير العام للهيئة العامة للرياضة د. حمود فليطح.

وتوجه مسؤولو الاتحاد بالشكر إلى فيلطح الذي يعد أحد أبرز الداعمين للرياضة بصفة عامة، وكرة القدم بصفة خاصة، نظرا لرعايته المباراة، فضلاً عن حضوره إلى جانب شخصيات رفيعة المستوى.