صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4331

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

انطلاق معرض ومؤتمر «جسور KIU EXPO 2019»

ينظمه اتحاد الصناعات بفندق فورسيزونز الكويت برعاية سمو الأمير

  • 08-12-2019

تنطلق صباح اليوم فعاليات معرض ومؤتمر اتحاد الصناعات الكويتية السادس «جسور KIU EXPO 2019»، والذي ينظمه الاتحاد بالشراكة مع كل من فورفست وفورفيلمز، تحت رعاية سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، وبمشاركة كبرى المصانع المحلية والشركات ذات العلاقة، والمبادرين من أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة، إضافة إلى مشاركات فاعلة من الجهات الحكومية المعنية بالقطاع، وذلك في فندق فورسيزونز الكويت.

وأعلنت مجموعة من الشركات والمؤسسات الصناعية والجهات الحكومية مشاركتها في هذا المعرض، الذي يهدف إلى تسليط الضوء على أهم التطورات التي شهدتها الصناعة الكويتية خلال السنوات الأخيرة، ومدى اهتمام الجهات الحكومية بنمو وتطور هذا القطاع الحيوي والمهم.

وفي هذا الخصوص، قال رئيس اتحاد الصناعات الكويتية حسين الخرافي: إن المعرض الذي ينظمه الاتحاد للسنة السادسة على التوالي أصبح محط اهتمام شريحة كبيرة من الشركات الصناعية المحلية، والجهات الحكومية ذات العلاقة، والمهتمين بالشأن الصناعي من المستثمرين والمواطنين على حد سواء.

وأضاف الخرافي أن ما يدلل على المكانة والأهمية الكبيرة التي أصبح يحتلها «الصناعات الكويتية»، انه يكفي الاشارة إلى العدد الكبير من الجهات الحكومية والخاصة التي أعلنت رعايتها ومشاركتها في هذه الدورة من المعرض، حيث حظي المعرض برعاية كريمة من كل من غرفة تجارة وصناعة الكويت، والهيئة العامة للصناعة، والصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، والهيئة العامة للقوى العاملة، والادارة العامة للإطفاء، إلى جانب الرعاية التي قدمتها كبرى الشركات الصناعية والبنوك المحلية، والتي ساهمت في حشد أكبر عدد ممكن من الجهات الداعمة للصناعة تحت سقف واحد، وكذلك الرعاية الاعلامية لكل من صحف الأنباء والجريدة والنهار.

«الأولى لصناعة الحديد»

وقال رئيس مجلس ادارة الشركة الاولى لصناعة الحديد (راع بلاتيني) أحمد حسين الخرافي، إن معرض الصناعات الكويتية نجح خلال دوراته السابقة في إثبات وجوده وتميزه منذ اليوم الاول لانطلاقته، حتى أصبح يحظى باهتمام ورعاية شريحة كبيرة من الجهات الحكومية ذات العلاقة، فضلاً عن الشركات والمصانع العاملة في هذا المجال.

«الصانع للكيماويات»

وذكر المدير العام لمصنع الصانع للمواد الكيماوية (راع ذهبي) ومؤسس اتحاد الصناعات خالد الصانع، أن معرض الصناعات الكويتية يعتبر المعرض الصناعي الأهم على مستوى دولة الكويت، بل انه يكاد يكون المعرض الوحيد على هذا المستوى، حيث يضم المصنع كل الجهات الحكومية ذات العلاقة، فضلاً عن أهم وأكبر المصانع الكويتية المنتجة والمصدرة على حد سواء.

«القرين للكيماويات»

أما نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لشركة القرين لصناعة الكيماويات البترولية (القرين) سعدون عبدالله علي (راع بلاتيني) فقال: «تأتي أهمية معرض جسور السنوي في ابراز هوية وإمكانية القطاع الصناعي المحلي في الكويت وخارجها، وهو ما تترجمه أنشطة اتحاد الصناعات الكويتية المختلفة، وما نجده في مجموعة شركات القرين لصناعة الكيماويات البترولية (القرين) عبر شراكتنا الممتدة مع الاتحاد على مدى السنين».

«صناعات الغانم»

وتشارك في المعرض كذلك اثنتان من شركات القطاع الصناعي في صناعات الغانم، إحدى أكبر الشركات الخاصة في المنطقة (راع بلاتيني)، حيث تشارك شركة كيربي الكويت، وشركة كيمكو (الكويتية لصناعة المواد العازلة).

وأعرب مدير إدارة العلاقات العامة والخدمات الحكومية لشركة كيربي للمباني الحديثة مشعل الجاسم عن سعادته بالمشاركة في المعرض المميز، «الذي يقيمه اتحاد الصناعات الكويتية، والذي يجمع بين أكبر الخبرات في مجال الصناعة، والذي يمكننا من التفاعل مع عدد كبير من العملاء والأشخاص ذوي الخبرة في هذا المجال».

«إنشاء القابضة»

أما شركة إنشاء القابضة فأكدت أن مشاركتها للمرة الخامسة على التوالي في المعرض (راع بلاتيني) تأتي من رغبتها في دعم توجه اتحاد الصناعات الكويتية، ومعاونته بالنهوض في القطاع الصناعي وأهميته في تعزيز الاقتصاد الوطني.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة هيثم الرفاعي، إن معرض «الصناعات الكويتية» يمتاز بأنه المعرض الوحيد من نوعه الذي يسلط الضوء على الصناعة الكويتية، ليعرف أبناء المجتمع مدى أهمية الصناعة، فضلاً عن إيصال رسالة بمضمون الصناعة ومكانتها، خاصة أن المعرض يقام بشكل سنوي تحت رعاية سامية من سمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد.


«صناعة السجاد»

من جانبه، أكد رئيس مجلس الادارة في شركة صناعة السجاد مشاري الملا، أهمية معرض جسور 2019 باعتباره معرضاً متخصصاً في المجال الصناعي بشكل خاص، ويعمل على التعريف بالصناعة المحلية ودورها في تعزيز الاقتصاد الوطني. وأضاف الملا أن شركة صناعة السجاد (راع ذهبي) تعتبر الشركة الوحيدة من نوعها في الكويت، والتي تعمل في هذا المجال منذ عام 1983، لذا فإنها تحرص على المشاركة في المعرض من أجل التواصل مع الجهات الحكومية والجمهور الكويتي، للتعريف بهذه الصناعة التي استطاعت أن تثبت وجودها منذ انطلاقتها وحتى اليوم.

«العربية للرخام»

ومن جهته، أكد المدير العام للشركة العربية للرخام عبدالوهاب الخطيب، حرص الشركة على المشاركة في المعرض بشكل سنوي، وذلك للتعريف بنشاط الشركة في مجال تصنيع وتقطيع وصقل الرخام والحجر الطبيعي.

وأضاف الخطيب أن المعرض يعتبر من الفعاليات الصناعية الجيدة بالنسبة لدولة الكويت، إلا أنه رأى أن توقيت ومدة المعرض ليس بالتوقيت الجيد، خاصة أنه يعقد مع بداية الاسبوع وفي أوقات انشغال الجمهور بأعمالهم اليومية، كما أن مدته يوم واحد ليست بالمدة الكافية للتعريف بالشركات والمصانع المشاركة.

«وربة للتأمين»

والتزاماً بمسؤوليتها تجاه جميع شرائح المجتمع الذي تخدمه ودعم قطاع الصناعات الكويتية ومنها المشروعات الصغيرة والمتوسطة، أعلنت شركة وربة للتأمين رعايتها الذهبية للمعرض، وبهذه المناسبة، قال حسين علي عرب، رئيس فريق التسويق والعلاقات العامة: «نحن هنا لخدمة جميع أفراد المجتمع وإعطائهم راحة البال والأمان التام في أي جانب من جوانب حياتهم، وبحسب احتياجاتهم اليومية أو المهنية مثل التأمين على السيارات، ومرافق العمل، والتأمين على العاملين، وتأمين الصحة، وذلك من منطلق حرصنا على تقديم أجود الخدمات التأمينية التي تتجاوز توقعات العملاء وبانتظام».

«الكلية الأسترالية»

أما الكلية الأسترالية في الكويت فأكدت أنها تشارك في هذا المعرض «راعيا ذهبيا».

وقال مساعد رئيس الكلية للخدمات المساندة م. صقر الشرهان، إن «الاسترالية» تشارك في المعرض كجهة تعليمية هدفها التركيز على التعليم المهني، خاصة أن تخصصات الهندسة لديها هي تخصصات تركز اكثر على الجانب الصناعي والحرفي.

«كيبلك»

من جانبها، أعربت شركة «كيبلك» عن سعادتها بالمشاركة في معرض جسور، من أجل تعزيز القطاع الصناعي وتعزيز أهميته، وتأثيره على كل قطاعات الدولة، خاصة أنه خلال المعرض تتم عملية تبادل الخبرات بين المصانع والشركات المشاركة في المعرض.

«فورفست»

بدوره، قال الرئيس التنفيذي لشركة فورفست (راع بلاتيني)، أحمد رمال، إن مشاركة «فورفست» في معرض الصناعات الكويتية تعتبر السادسة من نوعها، حيث تحرص الشركة على المشاركة السنوية في هذا المعرض؛ للتواصل مع الجمهور من جهة، والتعريف بالصناعة المحلية المتميزة من جهة اخرى، مؤكداً ان «فورفست» تعتبر أحد الرعاة الرئيسيين للمعرض.

«فور فيلمز»

وأكد المدير العام لشركة مجموعة فور فيلمز للطباعة داود مجاعص، أن المعرض يعتبر فرصة لجمع أكبر عدد من المهتمين بالصناعة تحت سقف واحد، فضلاً عن أنه يجمع بين أشخاص لديهم نفس المشاكل والهموم، ليعمل على التعريف فيما بينهم، ومساعدتهم على أن يتواصل بعضهم مع بعض من جهة، ومع أصحاب القرار من جهة اخرى.