صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4333

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

باسل الصباح: 5200 طبيب أسنان في الكويت يقدمون مستوى متميزاً

أكد وزير الصحة د. باسل الصباح أن أطباء الأسنان في الكويت، الذين يزيد عددهم على 5200 طبيب، يقدمون مستوى متميزا وأداء مهنيا مخلصا ومتجردا في جميع المواقع، ويمثّلون إحدى الركائز الأساسية للنظام الصحي في الكويت.

وقال وزير الصحة في كلمة له خلال افتتاحه المؤتمر الوطني الأول لجمعية أطباء الأسنان، الذي استمر 3 أيام واختتم أعماله أمس، إن المؤتمر يعد أحد الروافد الخصبة المهمة لتطوير وتحديث سياسات وبرتوكولات الرعاية الصحية، بما يتفق مع الطموح وأحدث المستجدات العالمية.

وشدد على أن وزارة الصحة ستعمل على الاستفادة من توصيات المؤتمر للتطوير المستمر لجودة الآداء وتحقيق المزيد من الإنجازات بقطاع طب الأسنان بتخصصاته المختلفة.


وأشار إلى أن المؤتمر يجسد على أرض الواقع التزام مجلس إدارة جمعية طب الأسنان بمسؤوليتها الوطنية والمهنية والإنسانية من خلال الحرص على متابعة المستجدات العالمية وتطوير المهارات لأطباء الأسنان.

وخاطب الأطباء بقوله: "أثق أنكم تدركون التحديات التي تواجه النظم الصحية بجميع أنحاء العالم، ومن بينها النظام الصحي بدولة الكويت، وأنكم ستواصلون العطاء والمشاركة بالفكر والجهد المخلص لمجابهة تلك التحديات كشركاء رئيسيين في مسيرة التقدم نحو بلوغ أهداف التنمية الشاملة والمستدامة ومن أجل تحقيق رؤية كويت المستقبل 2035 والتي تمثل الصحة ركيزتها الرئيسية".

من جانبه، أكد وكيل وزارة الصحة المساعد لشؤون طب الأسنان، د. مشعل الكندري، أن تطوير خدمات طب الأسنان ضمن الخطة العامة لوزارة الصحة للحصول على رضا متلقيها، هو الهدف الأساسي الذي نسعى إليه بالتخطيط والجهد والعمل الجماعي.

من جانبه، قال رئيس جمعية أطباء الأسنان، د. محمد دشتي، إن عدد أطباء الأسنان الذين شاركوا بالمؤتمر تجاوز ألف طبيب، لافتا إلى أنه تم التطرق إلى كل ما هو جديد في قطاع طب الأسنان، وآخر ما توصلت إليه البروتوكولات العالمية من أبحاث.