صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4494

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

عثمان الشطي يشارك بـ «أمنية مفقودة» في مهرجان الإمارات لمسرح الطفل

يستعد الفنان والمؤلف عثمان الشطي للمشاركة بمسرحيته الجديدة "أمنية مفقودة"، في مهرجان الإمارات لمسرح الطفل، المقرر انطلاق فعالياته 19 الجاري في إمارة الشارقة.

وقال الشطي، لـ"الجريدة"، "أشعر بالفخر والسعادة لأني الكويتي الوحيد المشارك في أكبر المهرجانات المسرحية بالمنطقة في دورته الـ15، برعاية سمو الشيخ د. سلطان القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة"، مؤكدا أنه يسعى لتمثيل بلاده بشكل مشرف عبر عمل جديد يتوقع أن يحظى بإعجاب الجمهور ولجنة التحكيم بالمهرجان.

فريق إماراتي

وأوضح الشطي أن مسرحيته الجديدة من تأليفه، سواء على مستوى النص الحواري أو الأغنيات، لكن فريق العمل كله إماراتي كالمخرج محمد جمعة والممثلين، ويحمل عنوان "أمنية مفقودة"، ويمثل عددا من القيم التربوية الجميلة التي يحتاجها الطفل.


وكشف أن المسرحية تناقش قصة فتاتين إحداهما تدعى أمنية وعمرها 20 عاما والثانية تدعى أحلام وعمرها 10 سنوات، وكلا منهما لها حياتها وظروفها الخاصة، فـأمنية تحلم بأن تعيش حياة طفلة مدللة كأختها الصغيرة بعيدا عن المسؤولية التي تتحملها، أما أحلام وهي بالفعل طفلة لكنها تتحمل أعباء خدمة والدها المريض، ولا تعيش طفولتها بسبب ظروفها الاجتماعية القاسية، فتحلم بأن تتحول حياتها وتكبر بالعمر حتى تتخلص من تلك الأعباء.

فكرة فانتازيا

وأضاف الشطي أن المسرحية تقترح فكرة فانتازيا، وهي تحقق حلم الفتاتين عن طريق لعنة تجعل أرواحهما تتبدل لتعيش أحلام في جسد أمنية وتعيش أمنية حياة أحلام، والنتيجة أن كلا منهما لا تجد السعادة المفقودة فتعلم أن الراحة في الرضا بحياتها والتعايش مع الظروف بقدر من الصبر والمتعة والمساندة، وهي القيم التي يحتاجها الأطفال في تلك المرحلة، حيث يظن الكثير منهم أن طفولتهم سجن يحول دون الكثير من سبل الحياة، بينما يحلم آخرون بحياة الأطفال وبراءتهم وبساطة أفكارهم.

إلى ذلك، يستعد الشطي لمسرحية جديدة تعرض فبراير المقبل، إلى جانب تجهيزات خاصة بفيلم سينمائي قريبا.