صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4292

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«اتحاد التطبيقي» لـ الجريدة•: نطالب بإلغاء شرط نسبة الثانوية للتحويل إلى «الأساسية»

أكد رئيس الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب ضاري العليان أن شرط حصول الطالب على نسبة 70 في المئة بالثانوية العامة، من ضمن شروط التحويل إلى كلية التربية الأساسية، يعوق طموحات أعداد كبيرة من الطلبة يرغبون في الالتحاق بالكلية، متسائلا: "لماذا لا يتم إلغاء هذا الشرط؟!".

وقال العليان، في تصريح أمس، إن الاتحاد سيقدم كتاباً رسمياً إلى عمادة القبول والتسجيل لإلغاء هذا الشرط أو تخفيض النسبة، مضيفا أن الكثير من الطلبة حصلوا على معدلات التحويل وفقا للشروط المطلوبة، لكن "نسبة الثانوية" وقف عائقا أمامهم، ولن يتمكنوا من الدراسة في كلية التربية الاساسية.

ولفت إلى أن طلبة جامعة الكويت لديهم شروط خاصة بهم في التحويل من كلية إلى أخرى، إذ إنهم لا يرجعون إلى نسبة الثانوية، بل يكتفون بشروط خاصة في الكلية، مبينا أن الاتحاد سيعمل جاهدا لوضع حل لمطالب الطلبة بشأن عملية التحويل، وإذا لم يتم إلغاء هذا الشرط فعلى الأقل المطالبة بتقليل النسبة.

وأفاد بأن هناك مجموعة من القضايا الطلابية تنتظر حلولا من المسؤولين، وسيقدمها الاتحاد وفقا لآلية معينة، لافتا إلى أن الاتحاد يقوم بزيارات رسمية للمسؤولين في الهيئة يوميا، وعرض مطالب الطلبة، وأخذ الوعود منهم ومتابعتها، حتى يتم تطبيقها بشكل لافت.

وأشار العليان إلى أن أبواب الاتحاد مفتوحة لجميع الطلبة، متمنيا التوفيق والسداد لجميع الطلبة في حياتهم الدراسية.

سنقدم كتاباً رسمياً إلى عمادة القبول لإلغاء الشرط أو تخفيض النسبة ضاري العليان