صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4294

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

سيلينا غوميز تغضب الهنود بسبب عدم احترامها للكتب

  • 04-12-2019

ثار عدد كبير من نشطاء الحفاظ على الموروث والأدب في وجه النجمة العالمية سيلينا غوميز، على مواقع التواصل، خصوصاً قراء الكتب في الهند، بعد مشاهدة الصور التي شاركت فيها النجمة الأميركية سيلينا ترويجاً لإحدى العلامات التجارية الشهيرة للأزياء الرياضية.

وذكرت تقارير إعلامية أن أحد المدونين كتب: «في الهند إذا لامست أقدام شخص ما كتاباً عن غير قصد يجب عليه حمله ووضعه على جبهته كنوع من الاعتذار والاحترام... وهنا لدينا هذه السيدة تقف على الكتب مرتدية حذاءها.. أتساءل عما إذا كانت قد زارت مكتبة قبل التقاط هذه الصورة؟».

وأضاف آخر: «من فضلك احترمي الكتب والمعرفة مقدسة، فمن المفترض أن نحترمها!».

وأفادت تقارير بأن العديد عبروا عن غضبهم إزاء العرض المسيء، وإظهار عدم الاحترام للكتب، الذي يعتبر عملاً متطرفاً في ثقافات جنوب آسيا، وخاصة الهندوسية، ورغم الهجوم الشرس والانتقادات السلبية فإن البعض وقف إلى جانب نجمته ودافع عنها، معللاً الأمر بعدم إدراكها مدى أهمية الكتاب في الهند.

يذكر أن غوميز كانت المتحدثة باسم شركة «Borden Milk»، وظهرت في العديد من حملات الشركة الدعائية وإعلاناتها المطبوعة، كما عملت على حملة لتشجيع المراهقين ليعرفوا أكثر عن المرشحين الرئاسيين لعام 2008، وبعد فترة طويلة من تأييدها لليونيسيف أصبحت غوميز إحدى سفيرات المنظمة عام 2009، وعملت لمساعدة الأطفال عبر مبادرتها C.A.N. (Charity، Action، Now).

وصحياً، واجهت غوميز داء الذئبة – مرض يصيب جهاز المناعة ويمكن أن يسبب تورماً في الوجه، تعباً، صداعاً، آلاماً بالمفاصل – لأكثر من سنتين، وتم تشخيصها بالمرض رسمياً عام 2012.

وحول صداقاتها، بعد لقائهما الأول عام 2009، دخلت غوميز في علاقة متوترة مع زميلها نجم البوب جاستن بيبر، لكن سرعان ما انفصلا، وبدأت بصداقة نجم البوب ذا ويكند، بعد ذلك، ومازالا معاً إلى الآن.

أما من حيث ديانة غوميز ومعتقداتها وطائفتها الأصلية فقد ولدت لعائلة مسيحية كاثوليكية، ومعنى اسم سيلينا هو «القمر» في اليونانية، ولديها أكثر من مليون مشترك على قناتها في «يوتيوب».

بينما تحافظ على رشاقتها، من خلال حبها الكبير للفاكهة المفضلة لديها وهي المانغو، وأفضل نوع أفلام تحبذه هو أفلام الرعب.

يشار إلى أن سيلينا لديها 7 وشوم، أحدها مكتوب باللغة العربية تحت كتفها الأيمن، بعبارة «أحب نفسك أولاً».