صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4540

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

نواب يدخلون على أزمة انتخابات «طلبة أميركا»

النصف: كارثةٌ اتهام قائمةٍ وطنية بأنها مدعومة من فاسدين

  • 02-12-2019

دخل عدد من النواب على خط ازمة انتخابات اتحاد الطلبة في اميركا، حيث انتقدوا التدخلات السياسية ونقل الخلافات من الكويت الى انتخابات الطلبة، داعين الى اعطاء الطلبة الفرصة لحسم خلافاتهم بالطرق الحضارية والنظامية.

وأكد النائب راكان النصف ان "المهزلة والكارثة تتمثل في نقل الخلافات السياسية والشخصية من الكويت الى انتخابات الطلبة في الولايات المتحدة"، معتبراً أن "الكارثة الأكبر اتهام قائمة وطنية بحجم الوحدة الطلابية بأنها مدعومة من فاسدين والتشكيك في مؤيديها".

من جهته، قال النائب أحمد الفضل: "كلما اشتم الإخوان رائحة سقوطهم في أي انتخابات حتى وإن كانت انتخابات بقالة قاموا بافتعال أزمة هنا أو اختلاق مشكلة هناك"، معقبا: "هذا ما حدث بالضبط قبل عامين من قبل أعضاء الهيئة الإدارية المشكلة من اتحاد الطلبة بالكويت، والتي أُرسلت للإشراف على انتخابات أميركا، فعندما لاحظوا عزوف القواعد الطلابية عنهم وتوجههم إلى الطرف الآخر قاموا بأكبر مهزلة أدت بالطالبات والطلبة الكويتيين لافتراش الطرق بالساعات".

وتابع الفضل: "يتكرر هذا المشهد مرة أخرى الآن بعد أن علموا ان الهزيمة ستتكرر وأن هناك انحساراً لسطوتهم على الطلبة، والتي هي منبع سطوتهم على المجتمع، فقاموا بإفساد الانتخابات مرة أخرى"، مؤكداً انه يجب ان نحسم قانون اتحاد الطلبة الذي يضمن العدالة بين المتنافسين، ولا يعمل لحساب قائمة ضد أخرى.


من جانبه، اعتبر النائب محمد المطير ان "ما حدث في انتخابات اتحاد طلبة أميركا مهزلة وكارثة على المكشوف من قائمة طلابية مدعومة من متنفذين فاسدين وإعلامهم يفتقدون لأدنى القيم الأخلاقية والمبادئ الديمقراطية"، مشيرا الى انه "ما كفاهم الفساد في البلد يريدون افساد الجيل القادم... لذا على وزير التعليم العالي تحمل مسؤولياته".

وقال النائب محمد الدلال: "‏في ضوء احداث انتخابات اتحاد أميركا، العمل الطلابي مفخرة للكويت، ومكان للتأهيل النقابي والإداري والسياسي، اضافة الى الأدوار الإيجابية التي تقوم بها فروع الاتحاد في دعم الطلاب والطالبات والتعبير عن رأي شريحة الشباب في قضايا الدولة والمجتمع".

وأضاف الدلال ان "ما يحدث من خلاف في انتخابات اتحاد أميركا ليس بجديد ولكن المرفوض التدخلات السياسية والإعلامية والتقارير الصحافية المنحازة، فلتتوقف أولًا تلك التدخلات ولنعطي ابناءنا الفرصة والدعم اللازم لحسم خلافاتهم بالطرق الحضارية والنظامية ولا نوغر صدورهم فيما بينهم لمصالح ضيقة".

وشدد النائب أسامة الشاهين على انه يجب وقف التدخلات ”الرسمية“ و”التجارية“ في الحركة الطلابية الكويتية، ومنح طلاب وطالبات الديرة حرية انتخاب ممثليهم.