خاص

الاختبارات النهائية لطلبة «الهندسة» في الخالدية

الهزاع لـ الجريدة•: التسجيل المبكر قائم ومرن ونعتمد بدائل للشُّعب المغلقة

نشر في 02-12-2019
آخر تحديث 02-12-2019 | 00:05
العميد المساعد للشؤون الطلابية في كلية الهندسة والبترول بجامعة الكويت د. خالد الهزاع
العميد المساعد للشؤون الطلابية في كلية الهندسة والبترول بجامعة الكويت د. خالد الهزاع
كشف العميد المساعد للشؤون الطلابية في كلية الهندسة والبترول بجامعة الكويت، د. خالد الهزاع، عن نقل جميع الاختبارات النهائية (الفاينال) خلال الفترة المقبلة في موقع الكلية بالخالدية، بدلا من "الشدادية"، لتخفيف القلق أمام الجموع الطلابية من التأخير عن مواعيد الاختبارات، ولتكون أمامهم انسيابية في الوصول إلى الكلية بالخالدية دون تأخير أو ازدحام.

وتابع الهزاع، في تصريح لـ "الجريدة" أمس، أن عملية التسجيل المبكر للمقررات الدراسية للطلبة المستمرين في كلية الهندسة ما زال في وضع قائم ومرن، ودون أي مشاكل تذكر إلى الآن، لافتا إلى أن "الكلية اعتمدت بدائل للطلبة في الشّعب الدراسية المغلقة، بحيث نتعاون مع جميع الأقسام العلمية فيما يخص فتح الشّعب الأكثر طلبا وأهمية، ونجد أن هناك تعاونا ملحوظا من قبل الأقسام في تدارك عدم إغلاق الشُّعب أمام الطلبة وفتح مقررات بديلة لهم".

وقال الهزاع: "في حال اكتظاظ الشعبة الدراسية بالطلبة المسجلين بها نفتح البديل عن طريق الشُّعب المختلطة، فكلية الهندسة والبترول تضم ٤٩٠٠ طالب وطالبة مقيدين بها، ونسبة الإناث في الكلية نحو الـ 80 في المئة، وعلى سبيل ذلك نجد أن الشعب الخاصة بالفتيات تغلق في وقت متقدم، ونفتح شُعبا مشتركة في حال امتلائها بالطالبات".

وأضاف أن فترة تسجيل الطلبة الخريجين تأتي بعد فترة التسجيل المبكر، مشيرا إلى أن للخريجين أولوية في التسجيل للمقررات الدراسية، فهناك نحو ٥٠٠ طالب وطالبة من الخريجين سيستكلمون جداولهم في حال ابتداء فترة تسجيلهم، والكلية حريصة دائما على توفير المواد المطلوبة لتخرّجهم من خلال التواصل مع الأقسام العلمية في الكلية، وتوفير مقاعد أكبر لهم في المقررات الدراسية.

back to top