أول تعثر لفليك مع بايرن ودورتموند ينقذ فافر

نشر في 02-12-2019
آخر تحديث 02-12-2019 | 00:00
جانب من لقاء ليفركوزن وميونيخ
جانب من لقاء ليفركوزن وميونيخ
عاد بايرن ميونيخ، حامل اللقب في آخر سبعة مواسم، إلى نتائجه السلبية، بخسارته أمام ضيفه باير ليفركوزن، المنقوص عدديا، 1-2، ما أتاح للايبزيغ، الفائز على أرض بادربورن، متذيل الترتيب، 3-2، الانفراد مؤقتا بصدارة ترتيب الدوري الألماني لكرة القدم.

وبهدفي الجامايكي الشاب ليون بايلي، مُني المدرب المؤقت لبايرن، هانزي فليك، بأول خسارة في خمس مباريات، بعد حلوله بدلا من الكرواتي المُقال من منصبه نيكو كوفاتش.

وأنهى ليفركوزن، الذي صعد إلى المركز السابع، المباراة بعشرة لاعبين، بعد طرد مدافعه جوناثان تاه (81)، لعرقلة البرازيلي كوتينيو، عندما كان بايرن يشن هجمات متلاحقة لمعادلة الأرقام.

وتقدم ليفركوزن عبر السريع بايلي (22 عاما)، الذي تفوق على المدافع الفرنسي بنجامان بافار، إثر تمريرة من كيفن فولاند، وأطلق أرضية مُحكمة من حافة المنطقة إلى يمين الدولي مانويل نوير.

وبعد حرمان الخشبات بايرن من التسجيل عبر سيرغ غنابري والكرواتي إيفان بيريشيتش، عادل توماس مولر (34) بيسارية أرضية جميلة من حدود المنطقة. لكن ليفركوزن استعاد تقدمه بعد 113 ثانية، عندما تفوق بايلي على الإسباني خافي مارتينيز، وسدد يسارية أرضية من داخل المنطقة في الشباك البافارية.

وعاند الحظ لاعبي بايرن، خصوصا هدافه البولندي روبرت ليفاندوفسكي، صاحب رباعية في ربع ساعة ضد النجم الأحمر الصربي بدوري أبطال أوروبا. وأهدر ليفا الفرص والمرمى تحت رحمته، ليبقي على رصيده الرائع، البالغ 27 هدفا في 20 مباراة هذا الموسم بمختلف المسابقات.

وتنفس المدرب السويسري لوسيان فافر الصعداء، بعد الفوز الصعب لفريقه بوروسيا دورتموند على مضيفه هرتا برلين 2-1، رغم خوضه شوطا كاملا بعشرة لاعبين.

وكان دورتموند، الذي أصبح خامسا، من المرشحين الأقوياء لانزال بايرن ميونيخ عن عرشه مطلع الموسم، بيد أنه فاز في عشر مباريات من أصل عشرين، قبل مواجهة هرتا.

back to top