ميسي يقود برشلونة إلى ثمن النهائي

نشر في 29-11-2019
آخر تحديث 29-11-2019 | 00:03
النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي
النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي
قاد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي فريقه برشلونة الاسباني إلى حسم قمته مع ضيفه بوروسيا دورتموند الالماني 3-1، فضمن تأهله وصدارة مجموعته السادسة في دوري أبطال أوروبا في كرة القدم، امس الاول في الجولة الخامسة قبل الاخيرة من دور المجموعات.

وسجل ميسي هدفا ومنح تمريرتين حاسمتين لكل من الأوروغوياني لويس سواريز والفرنسي انطوان غريزمان، ليرفع برشلونة رصيده الى 11 نقطة، مقابل 7 لكل من انترميلان ودورتموند، بينما يحتل سلافيا براغ ذيل الترتيب بنقطتين.

ونجح برشلونة في الظهور بصورة مختلفة عن بداية موسمه المتقلبة، بقيادة ميسي أفضل لاعب في العالم خمس مرات، الذي شكل ثنائيا هجوميا مميزا مع سواريز.

واستهل الفريق الكتالوني المباراة دون غريزمان الذي يواجه صعوبات في التأقلم، بعد انتقاله الصاخب من اتلتيكو مدريد الصيف الماضي، لكن بطل العالم شارك مبكرا في الدقيقة 25 بدلا من مواطنه عثمان ديمبيلي الذي وقع مجددا فريسة الاصابات وخرج باكيا، وأفاد برشلونة بأن ديمبيلي مصاب "بتمزق عضلي في فخذه اليمنى".

ولم يتأخر ميسي في صناعة هدف التقدم لسواريز الواقف على حدود المنطقة والتسلل، فسدد بيمناه منفردا في شباك السويسري رومان بوركي (29).

وسريعا، رد سواريز الجميل لصديقه ميسي، فهيأ الكرة لنفسه وأطلقها أرضية عكسية بيسراه في الزاوية اليسرى لمرمى بوركي (33). ورفع ميسي رصيده الى 613 هدفا في المباراة رقم 700 مع برشلونة.

بعد الاستراحة، دفع السويسري لوسين فافر مدرب دورتموند بالمهاجم الانكليزي الشاب غايدون سانشو، وكاد بتمريرته يمنح فريقه الاصفر هدف تقليص الفارق، لكن التسديدة القريبة ليوليان براندت أبعدها مواطنه مارك أندريه تير شتيغن ببراعة (61).

ثم حسم غريزمان النقاط بتمريرة مقشرة من ميسي لعبها بيسراه ارضية الى يسار بوركي (67).

بعدها قلص سانشو النتيجة بتسديدة يمينية جميلة جدا من حدود المنطقة انفجرت في المقص الايسر لمرمى تير شتيغن (77)، وتابع سانشو تألقه لكن تير شتيغن بمساعدة من العارضة حرمه هدفه الثاني (87)، ليحسم برشلونة المباراة 3-1.

back to top