ترشيح تطبيق «الحسبة» العقاري إلى جائزة القمة العالمية 2019

• العتيبي: ثقة المستخدمين وراء نجاحه
• اللهيـب: «خوارزميات» تطبق معايير التقييم الدولية

نشر في 27-11-2019
آخر تحديث 27-11-2019 | 00:03
No Image Caption
يوفر تطبيق «الحسبة» الذي انطلق من الكويت في ديسمبر الماضي حلولاً تقنية مبتكرة لمستخدميه من شأنها تعزيز الشفافية المطلوبة في القطاع العقاري، كاشفاً أنه تم ترشيحه لمسابقة القمة العالمية للجوائز "WSA" لعام 2019.

وقال خالد العتيبي «الشريك المؤسس - شركة الحسبة العقارية»، في تصريح صحافي أمس، إن تطبيق الحسبة يعتبر تقدماً جديداً في عالم التكنولوجيا بمجال العقار، وتقف ثقة المستخدمين والبنوك والشركات وراء نجاحه.

وأضاف العتيبي، أنه أصبح الآن بالإمكان احتساب قيمة العقار السكني خلال ثوانٍ مما يعني توفر «الرأي الفني المحايد» ليكون بمتناول الجميع وفي أي وقت.

من جانبه، قال المقيم العقاري أحمد اللهيب، إن تطبيق «الحسبة» يعتمد على خوارزميات تم إعدادها ومراجعتها من متخصصين بمجال التقييم العقاري مما يجعله الأول من نوعه من حيث الآلية، فهو يستخدم أحدث الأساليب الدولية المعتمدة في التقييم العقاري يقوم بها مقيمون معتمدون.

وأوضح اللهيب أنه يتم تحديد العوامل التي تؤثر على العقار مع الأخذ بالاعتبار سمات وخصائص كل عقار واستبعاد العناصر غير المماثلة للوصول إلى قيمة العقار التي تتفق مع حالة وظروف السوق السائدة.

وجوائز «World Summit Awards» عبارة عن نظام جوائز فريد من نوعه يقوم باختيار وتعزيز الابتكار الرقمي المحلي لتحسين المجتمع، وتعد «WSA» منصة دولية متطورة تبين كيف يمكن لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات التأثير على المجتمع بطريقة إيجابية من خلال الجمع بين الفعاليات والأنشطة الدولية مع شبكة عالمية من الشركات الناشئة، ورجال الأعمال الاجتماعيين، والموجهين، والمحلفين، والمتحدثين، والخبراء، والقادة الحكوميين، والأوساط الأكاديمية، والمجتمع المدني.

back to top