صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4498

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«اتحاد التطبيقي» للسماح بالتحاق خريجي «العلمي» بـ «العربية» و«الإسلامية»

كشف رئيس الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، ضاري العليان، عن مطالبة الاتحاد عميد القبول والتسجيل في "التطبيقي"، د. مشعل المنصوري، بفتح القبول في تخصصات مغلقة بكلية التربية الأساسية منذ فترة طويلة، مثل تخصص "التربية الإسلامية/ تربية خاصة"، الذي أصبح مغلقا منذ فترة طويلة، والسماح لخريجي التخصص العلمي في الثانوية بالالتحاق به والتحويل الداخلي إليه، كما طالب الاتحاد بالسماح لهم أيضا بالالتحاق بتخصص اللغة العربية، وألا يظل حكرا على خريجي "الأدبي" فقط.

وأشار العليان، في تصريح صحافي، لـ "الجريدة" إلى أن الاتحاد بحث أخيرا مع العميد د. المنصوري مجموعة من المطالب، أبرزها فتح باب التحويل لتخصصي "العلوم/ تربية خاصة"، و"رياضيات/ تربية خاصة"، لافتا إلى أن العميد أفاد بأن فتح باب الالتحاق في التحويل إليها يرجع إلى موافقة القسم العلمي في الكلية، لكن ستكون هناك مخاطبة برفع كتاب لمطالبة الأقسام العلمية المغلقة بفتحها".


كما أعرب العليان عن استغراب الاتحاد إغلاق التحاق باب القبول لفئة البنين في تخصص التربية البدنية بكلية التربية الأساسية منذ فترة طويلة، مبينا أن هناك أعدادا كبيرة من الطلبة يرغبون في الالتحاق به، لكن دون جدوى، ومطالبا إدارة "التطبيقي" بضرورة إعادة النظر فيه، وفتح باب الالتحاق.

وأفاد بأنه ستكون هناك تحركات جادة خلال الفترة المقبلة، أبرزها مقابلة وزير التربية وزير التعليم العالي بعد إعلان تشكيل الحكومة الجديدة، ومقابلة اللجنة التعليمية في مجلس الأمة، لافتا إلى أن الاتحاد يعمل جاهدا على حل مشاكل الطلبة، وتحقيق المكتسبات الطلابية لهم.

باب القبول في تخصص التربية البدنية للبنين مغلق منذ فترة طويلة