إيناس الأبيض تشدو بكلثوميات في ليلة من «ألف ليلة وليلة»

الحضور انبهروا بالصوت الشبابي الواعد والأداء الراقي للعازفين

نشر في 22-11-2019
آخر تحديث 22-11-2019 | 00:00
إيناس الأبيض خلال حفل مركز اليرموك الثقافي
إيناس الأبيض خلال حفل مركز اليرموك الثقافي
انطلقت فعاليات الحفل في السابعة مساء أمس الأول، واستمرت حوالي ساعة لم يشعر بها أحد، في رحاب الأداء الموسيقي المتقن لألحان خالدة لا يمل منها المستمع، بل تكشف له في كل مرة عن دقة وموهبة صانعيها من ملحني الزمن الجميل.

وكان الحضور على موعد مع الصوت الشبابي الواعد للمطربة إيناس الأبيض التي عزفت على أوتار صوتها الهادئ من أجمل ما تغنت به كوكب الشرق أم كلثوم، حيث قدمت "دارت الأيام" لموسيقار الأجيال محمد عبدالوهاب والمؤلف مأمون الشناوي، و"غني لي شوي" للملحن زكريا أحمد والمؤلف بيرم التونسي، و"ما دام تحب" للملحن محمد القصبجي والشاعر أحمد رامي، وانتهت وصلتها الغنائية بـمسك الختام "ألف ليلة وليلة" للموسيقار بليغ حمدي، والمؤلف مرسي جميل عزيز.

وعبرت إيناس الأبيض في تصريح لـ "الجريدة"، عن سعادتها بالحفل الأول لها بمركز اليرموك الثقافي والجمهور الرائع والعاشق لأعمال أم كلثوم والأغنيات الطربية، متوجهة بالشكر لمدير الأوبرا فيصل خاجه الذي شرفها بالدعوة لإحياء الحفل، كما شكرت المشرف على الحفل صباح الريس.

وأشارت إلى أنها أحيت العديد من الحفلات بالكويت، حيث تقيم منذ 5 سنوات، ومنها حفلات بيت الوزان التي تميزت بحضور كبير وبرامج موسيقية وغنائية متنوعة.

إيناس الأبيض مطربة مصرية مقيمة بالكويت، تخرجت من قسم الغناء بالمعهد العالي للموسيقى العربية بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف، ومارست الغناء منذ الصغر حتى انتهت من دراستها لتلتحق بدار الأوبرا المصرية، وتخصصت في الغناء الطربي لتلتحق بفرقة "أم كلثوم"، كما تغنت للمطربة الجزائرية وردة بحفلات دار الأوبرا وغيرهما من نجوم الطرب، إلى جانب عضويتها بفرقة "يا عشاق النبي" بقيادة د. محمد عبدالستار.

تألفت الفرقة الموسيقية من 6 عازفين وهم عازف الناي د. أيمن الأبيض، وعازف الكمان د. أحمد كمال درويش، وعازف التشيللو طارق كمال، وعازف الكمان المغربي ياسين أجما، وعازف القانون د. سامر بركات، وإيقاع أحمد مراد.

back to top