صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4295

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«الصحة»: لا تفشي وبائياً للإنفلونزا بـ «العدان»

المعدل طبيعي والأدوية متوافرة

  • 14-11-2019

نفت وزارة الصحة أي تفشٍّ وبائي لفيروس الإنفلونزا في مستشفى العدان، معتبرة ما يتم تداوله من أخبار حول هذا الموضوع غير صحيح.

وقالت الوزارة، في بيان أمس، إن الحالات المسجلة بهذا الشأن تأتي ضمن المعدلات المتوقعة خلال فترة تقلبات الجو والتغيير بين الفصول، مؤكدة أن أدوية علاج الإنفلونزا الموسمية متوافرة في الصيدليات والمستودعات التابعة لـ "الصحة"، على شكل أقراص وشراب للأطفال، كما أن التطعيم الواقي منها متوافر أيضاً بمراكز الصحة الوقائية، ومراكز التطعيم في جميع محافظات البلاد.

ونصحت الوزارة المواطنين والمقيمين بأخذ هذا التطعيم لاكتساب المناعة الواقية ضد هذا المرض، موضحة أنها تتابع على مدار الساعة، من خلال نظام الترصد الوبائي، الأعداد والمعدلات المسجلة للإنفلونزا الموسمية، وغيرها من الأمراض السارية، وذلك ضمن برامج الترصد والوقاية من الأمراض بقطاع الصحة العامة.

في مجال آخر، كشف وزير الصحة د. باسل الصباح عن تطبيق نظام الوصفة الإلكترونية في مرافق الوزارة قريباً، مؤكداً أن المرحلة التجريبية لهذا النظام بمركزي صباح الأحمد للقلب، والراشد للحساسية، حققت كل الأهداف المنشودة من تطبيقه.

وأكد الصباح، في تصريح أمس، أن تطبيق هذه الوصفة يحقق أهدافاً عدة أبرزها حماية وسلامة المرضى، ووقف هدر المال العام، وتجنب تكرار الأدوية والأخطاء الطبية، ووضع الضوابط لاستخراج الوصفة، وسرعة وكفاءة صرف الدواء للمريض، ومعرفة معدل الاستهلاك والمخزون الاستراتيجي في الصيدليات والمخازن.