الشعلة: مختبر الأغذية خط دفاع عن صحة المستهلك

أعلن افتتاح مبنى المجلس البلدي الجديد خلال أيام

نشر في 12-11-2019
آخر تحديث 12-11-2019 | 00:00
الشعلة يطلع على مختبر الأغذية المستوردة
الشعلة يطلع على مختبر الأغذية المستوردة
افتتح وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية وزير الدولة لشؤون البلدية فهد الشعلة مشروع المختبر المركزي لفحص الأغذية المستوردة بمنطقة الشويخ، بحضور نائب المدير العام لبلدية الكويت لقطاع المشاريع نادية الشريدة، وقيادات في البلدية ومعهد الكويت للأبحاث العلمية.

وأكد الشعلة، في تصريح صحافي على هامش الافتتاح، أنه سيتم خلال الأيام القادمة افتتاح مبنى المجلس البلدي، ضمن عدة مشاريع كبيرة ومهمة تطلقها «البلدية»، مشيرا إلى أن المبنى سيلبي متطلبات رئيس وأعضاء المجلس، وسيحتوي على قاعات رئيسية ومكاتب وقاعات مختلفة.

حماية المستهلك

ولفت الشعلة إلى أن المختبر الحكومي، الذي يتكون من عدة مبان، ويتضمن 32 مختبرا، تم تصميمه من قبل معهد الكويت للأبحاث العلمية، وفق أحدث التصاميم والتقنيات في منطقة الشرق الأوسط، وسيساهم في المحافظة على سلامة المواطنين والمقيمين، ويساعد في القضاء على الأغذية الفاسدة و»اللحوم الفاسدة»، موضحا أنه سيتم تسليم المختبر للهيئة العامة للغذاء والتغذية كونها الجهة المختصة بتشغيله.

وشدد على أن المختبر يمثل سدا منيعا وخط الدفاع الأول لحماية صحة وسلامة المواطنين والمقيمين، لافتا الى ان القيمة الحقيقية للمشاريع تقاس بمدى تأثيرها الإيجابي على المواطنين ومدى إسهامها في راحتهم.

بدورها، أكدت الشريدة أن بلدية الكويت مستمرة في تنفيذ المشروعات النوعية، مستهدفة الارتقاء بالخدمات للمواطنين، مبينة ان المشروع يعد الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط، حيث تمت إقامته وفقا لأحدث التصاميم المتكاملة العالمية على مساحة تقدر بـ22 ألف متر مربع في منطقة الشويخ الصناعية.

ولفتت إلى أن المختبر سيتم تشغيله وفق أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا الحديثة، وهو مراقب من الداخل والخارج بالكاميرات على مدار الساعة، مع استخدام نظم التحكم لدخول المختبرات، متميزا بأعلى درجات الدقة والسرية، وعدم تدخل أي عنصر بشري يمكن أن يؤثر على سلامة عملية استلام وفحص العينات أو نتائجها.

من جانبه، قال مراقب المتابعة الإنشائية بالمحافظات في البلدية عبدالله المطيري إن المشروع يتكون من مبنيين رئيسيين، الأول مبنى المختبر ويتكون من سرداب و3 أدوار بمسطح بنیان 17 ألف متر مربع، ويحتوي على 32 مختبرا خلاف غرف الخدمات الخارجية، والمبنى الثاني لإدارة الأغذية المستوردة.

المشروع يتكون من مبنيين الأول به 32 مختبرا والثاني لإدارة الأغذية المستوردة المطيري
back to top