«درس» تقدم نماذج واقعية لحالات إنسانية

مثّلت الكويت في ثالث أيام «الأردن المسرحي» بدورته الـ 26

نشر في 12-11-2019
آخر تحديث 12-11-2019 | 00:00
جانب من العرض المسرحي
جانب من العرض المسرحي
شاركت الكويت في مهرجان الأردن المسرحي بدورته الـ 26 بالعمل الفني "درس"، الذي تلألأ نجومه الشباب في سماء مسرح المركز الثقافي الملكي في ثالث أيام المهرجان.

وقدم نجوم العمل عرضاً فنياً راقياً ومنسجماً تخلله نماذج واقعية لحالات إنسانية "وصولية" تعيش صراعات نفسية وتبثها في المجتمع، كما لم يخلُ من إسقاطات تتعلق بالفساد الإداري وتقديم المصالح الشخصية على المصلحة المجتمعية ترجمت ضمن قالب تراجيدي ممزوج بالكوميديا.

العمل الحاصل على جائزة أفضل عمل مسرحي متكامل في مهرجان الكويت المسرحي من تقديم فرقة مسرح الخليج العربي وإخراج الفنان إبراهيم الشيخلي، ويعود نصه الأصلي "الطريقة المنهجية لتعلم الوصولية" للكاتب السوري الراحل لؤي عيادة.

وأكد الأمين العام المساعد لقطاع الفنون في المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب د. بدر الدويش أهمية المشاركة الكويتية في المهرجان والحرص على دعم الحركة المسرحية الشبابية.

وأوضح أن المجلس الوطني كافأ القائمين على العمل المسرحي "درس" بعد فوزه بجوائز محلية بالترشيح للمشاركة الخارجية في مهرجان الأردن المسرحي "أحد أهم المناسبات الفنية على مستوى المنطقة".

من جهته، أعرب رئيس مجلس إدارة فرقة "مسرح الخليج العربي" ميثم بدر عن الشكر والتقدير للمجلس الوطني على ترشيح العرض المسرحي "درس"، وتقديم كل سبل الدعم للفرقة خلال مشاركتها الخارجية.

وأضاف بدر أن المشاركة في مهرجان الأردن المسرحي ليست الأولى لفرقة مسرح الخليج العربي، مؤكداً الحرص على أن تكون أعمال الفرقة "علامة فارقة في هذا المهرجان".

بدوره، قال مخرج ومعد العمل إبراهيم الشيخلي إن اختيار المجلس الوطني مسرحية "درس" للمشاركة في مهرجان الأردن المسرحي يمثل فخراً واعتزازاً له ولطاقم العمل ويدفع الشباب لمزيد من المسؤولية في رفع راية الكويت في المحافل الخارجية.

back to top