بايرن يسحق دورتموند... ومونشنغلادباخ يعزز صدارته

نشر في 11-11-2019
آخر تحديث 11-11-2019 | 00:03
فرحة لاعبي بايرن بهدف غابري
فرحة لاعبي بايرن بهدف غابري
في المرحلة الـ11 من بطولة الدوري الألماني، حقق مدرب بايرن ميونيخ المؤقت هانزي فليك أفضل بداية له بفوزه على غريمه وضيفه بوروسيا دورتموند 4-صفر أمس الأول.
حقق مدرب بايرن ميونيخ المؤقت هانزي فليك أفضل بداية له في الدوري الألماني لكرة القدم، بعد اقالة الكرواتي نيكو كوفاتش، بفوزه على غريمه وضيفه بوروسيا دورتموند 4-صفر، أمس الأول، في المرحلة الحادية عشرة.

ونفض بايرن، حامل اللقب في المواسم السبعة الماضية، غبار الخسارة القاسية امام اينتراخت فرانكفورت 1-5 والتي دفع ثمنها كوفاتش، ليرفع رصيده الى 21 نقطة بالتساوي مع لايبزيغ الثاني والفائز على مضيفه هرتا برلين 4-2. وكالعادة قاد البولندي روبرت ليفاندوفسكي بايرن الى الفوز بتسجيله هدفي التقدم برأسية جميلة والثالث بحرفنة، ليصبح أول لاعب في تاريخ الدوري يسجل في اول 11 مباراة من الموسم، رافعا رصيده إلى 16 هدفا ويحطم رقم "مدفعجي" بايرن السابق غيرد مولر في موسم 1969.

وقال مدرب دورتموند السويسري لوسيان فافر "كان بايرن أفضل منا بوضوح. افضل مع الكرة، الإيقاع، التقنية، التمريرات والحركة. لاعبون كثيرون لم يدخلوا جو المباراة".

بدوره، قال مهاجم بايرن توماس مولر "في أول عشر دقائق أظهرنا اننا نلعب للفوز".

وأضاف ليفاندوفسكي لاعب دورتموتد السابق الذي رفع رصيده الى 23 هدفا في مختلف المسابقات هذا الموسم "كنا مركزين جدا، عرفنا انه يجب ان نعطي 100 في المئة ونتحسن".

واستعاد دورتموند جهود لاعبه الانكليزي الشاب جايدون سانشو الذي تعرض لإصابة في الفخذ أمام إنتر، لكنه خرج قبل نهاية الشوط الاول بسبب اصابة، بينما جلس قائده ماركوس رويس على مقاعد البدلاء لتعافيه من اصابة في الكاحل، على غرار الإسباني باكو الكاسير.

وافتقد بايرن جهود نيكلاس زوليه والفرنسي لوكاس هرنانديز للاصابة وجيروم بواتنغ للايقاف، ما دفع فليك الى إعادة لاعب الوسط الاسباني خافي مارتينيز والمدافع الأيسر النمسوي دافيد ألابا لشغل مركزي قطب الدفاع، إلى جانب المدافعين الكندي ألفونسو ديفيس والفرنسي بنجامان بافار.

مونشنغلادباخ يهزم بريمن

فاز فريق بروسيا مونشنغلادباخ على ضيفه فيردر بريمن بثلاثية مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما أمس على ملعب "بروسيا بارك".

سجل لأصحاب الأرض كل من المدافع الجزائري رامي بن سبعيني (ق 20) وباتريك هيرمان هدفين (ق 22 وق 59)، في حين أحرز للضيوف اللاعب البرازيلي ليوناردو بيتنكورت (ق90+3).

شهد اللقاء طرد الجزائري بن سبعيني (ق 87) بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثانية.

وبهذا عزز مونشنغلادباخ صدارته للبوندسليغا، بعدما رفع رصيده إلى 25 نقطة، في وقت تجمّد رصيد بريمن عند 11 نقطة في المركز الـ14.

هانزي: ليفاندوفسكي أفضل مهاجم

أشاد المدرب المؤقت لفريق بايرن ميونيخ هانزي فليك بأداء البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم الفريق، في مباراة بوروسيا دورتموند، في قمة مباريات المرحلة الحادية عشرة من الدوري الألماني لكرة القدم (البوندسليغا).

وسجل ليفاندوفسكي هدفين، في المباراة التي فاز فيها فريقه على دورتموند 4-صفر.

وقال فليك، في تصريحات لشبكة "سكاي" عن ليفاندوفسكي، "إنه أفضل مهاجم في العالم".

الفوز الكبير الذي حققه سيجعل مسؤولي النادي في غير عجلة لاختيار خليفة نيكو كوفاتش الذي أقيل من منصبه.

وقال فليك: "الفوز ليس متعلقا بي، الأمر يتعلق ببايرن ميونيخ"، مضيفا: "هذا موقف صعب للفريق. والنادي لديه وقت كاف لدراسة الأمر، لا يوجد شيء أكثر أو أقل منذ لك".

وعن أداء لاعبيه، أردف: "لقد أظهروا اليوم أن بإمكانهم حقا لعب كرة قدم ممتعة، الفريق علم أن هذا واجبهم وفعلوه بشكل جيد".

back to top