«يد» الكويت يسعى لتأكيد تأهله عبر بوابة العربي القطري

الأخضر يواجه باربار البحريني في الجولة الثالثة للبطولة الآسيوية

نشر في 10-11-2019
آخر تحديث 10-11-2019 | 00:00
جانب من تدريبات الكويت استعدادا للعربي القطري
جانب من تدريبات الكويت استعدادا للعربي القطري
يتطلع فريق الكويت لكرة اليد إلى حسم تأهله للدور الثاني في البطولة الآسيوية رقم 22 للأندية أبطال الدوري، التي تستضيفها حالياً مدنية سام شوك الكورية الجنوبية وتستمر حتى 17 الجاري، وذلك عندما يلتقي في الـ 7:45 دقيقة من صباح اليوم (بتوقيت الكويت) نظيره العربي القطري ضمن الجولة الثالثة من المجموعة الأولى، ويلي ذلك في الواحدة ظهراً مباراة أخرى تجمع العربي الكويتي مع باربار البحريني في المجموعة الثانية.

وسيعمل الكويت، متصدر مجموعته الأولى بـ 4 نقاط، على تأكيد صعوده للدور الثاني والمحافظة على القمة، وذلك عبر بوابة العربي الساعي إلى تحقيق فوزه الثاني على التوالي في المجموعة، وحجز مكانه في الدور الثاني، والتصدي لطموحات الأبيض في مباراة ستكون صعبة على الطرفين.

ويدرك مدرب الكويت التونسي منير حسن أن مهمته لن تكون سهلة، ولذلك سيحاول استغلال دفاعه الصلب وتألق حارسه في غلق المرمى وتنفيذ الهجوم المعاكس عبر الأجنحة، إضافة للهجوم المنظم المدعوم بتصويبات لاعبي الخط الخلفي والاختراقات من على خط الستة أمتار.

وسيخوض حسن اللقاء مدعوماً بتألق محترفيه التونسيين الجيلاني معرف، وفراس الشايب وحارس المرمى ماجد حمزة وعبدالحق صالح ولاعبي الفريق عبدالله الغربللي وعبدالرحمن البالول وعبدالله الخميس.

العربي وباربار

في المباراة الثانية، يأمل العربي، من دون رصيد، تغيير الصورة الباهتة التي ظهر بها في الجولتين الماضيتين، وإحياء آماله في الصعود للدور الثاني على حساب باربار الرابع بنقطتين، والطامع كذلك في تعميق جراح الأخضر والاقتراب خطوة من التأهل.

نتائج الجولة الثانية

وكانت مباريات الجولة الثانية، التي جرت أمس الأول، أسفرت عن فوز الكويت على هاوكس الكوري المضيف بنتيجة (32-26)، وتغلب العربي القطري على زاغروس الإيراني بنتيجة 40-24 في المجموعة الأولى، في حين خسر العربي الكويتي أمام الوكرة القطري بنتيجة (26-34)، وفاز الوحدة السعودي على فولاذ الإيراني بنتيجة (34-29)، كما تغلب باربار البحريني على عمان العماني 23-22 ضمن المجموعة الثانية.

وبهذه النتائج، تصدر الأبيض مجموعته الأولى بـ 4 نقاط، وتساوى العربي والشارقة بنقطتين في المركزين الثاني والثالث، وظل هاوكس الكوري وزاغروس الإيراني من دون رصيد، في حين تساوى الوكرة والوحدة في صدارة المجموعة الثانية برصيد 4 نقاط، يليهما عمان وباربار بنقطتين في المركزين الثالث والرابع لكل منهما، وبقي فولاذ والعربي الكويتي من دون رصيد في المركزين الخامس والسادس.

back to top