الخالد يبحث التعاون مع جنوب السودان ويوقع اتفاقيتين

استقبل سفيرَي عمان واليابان وأشاد بجهودهما للتعاون المشترك

نشر في 08-11-2019
آخر تحديث 08-11-2019 | 00:00
جانب من مراسم توقيع الاتفاقية بين الكويت وجنوب السودان
جانب من مراسم توقيع الاتفاقية بين الكويت وجنوب السودان
اجتمع نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد، أمس، مع وزيرة الخارجية والتعاون الدولي بجمهورية جنوب السودان أووت أشويل، وذلك في ديوان عام وزارة الخارجية بمناسبة زيارتها الرسمية للكويت.

تناول الاجتماع مجمل العلاقات الثنائية الوثيقة التي تربط البلدين الصديقين، وسبل تعزيزها وتطويرها في جميع المجالات، كما تم استعراض أوجه التعاون القائمة بين البلدين على مختلف المستويات، وبحث أبرز المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، والتطورات التي تشهدها المنطقة، إضافة إلى مناقشة القضايا محل الاهتمام المشترك.

وعقب الاجتماع تم عقد مراسم توقيع اتفاقية إنشاء لجنة مشتركة للتعاون الثنائي بين حكومتَي البلدين ومذكرة تفاهم بشأن إقامة المشاورات الثنائية بين وزارتي الخارجية.

وقام الخالد ونظيرته في جمهورية جنوب السودان بتوقيع الاتفاقية ومذكرة التفاهم اللتين تعكسان عزم البلدين الصديقين نحو تطوير العلاقات الثنائية وتوطيدها في كل المجالات وعلى مختلف الصعد.

حضر الاجتماع ومراسم التوقيع نائب وزير الخارجية خالد الجارالله، ومساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية السفير الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد، ومساعد الوزير لشؤون المراسم السفير ضاري العجران، ومساعد الوزير لشؤون مكتب نائب الوزير السفير أيهم العمر، ومساعد الوزير لشؤون افريقيا الوزير المفوض حمد المشعان وعدد من كبار المسؤولين في «الخارجية».

واستقبل الخالد على التوالي سفير سلطنة عمان عدنان بن احمد الانصاري، وسفير اليابان تاشكاشي أشيكي بمناسبة انتهاء فترة عملهما سفيرين لبلديهما لدى الكويت. وأشاد خلال اللقاء بجهودهما خلال فترة عملهما في البلاد، وإسهاماتهما التي قدماها في إطار دعم وتعزيز العلاقات الوثيقة التي تربط الكويت بالبلدين.

تقليد ضباط رتبهم الجديدة

قلّد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية وزير الدفاع بالإنابة الشيخ صباح الخالد، برئاسة الأركان العامة للجيش، أمس، كوكبة جديدة من الضباط رتبهم، بعد صدور المرسوم الأميري بتوليتهم ضباطاً بالجيش الكويتي.

​وبدأت مراسم التولية بقراءة المرسوم الأميري، بعدها قام الخالد بتقليد الرتب، ومن ثم أدى الضباط الجدد القسم القانوني.

​وهنأ وزير الدفاع بالإنابة الضباط الجدد بكلمة قال فيها «نبارك لكم اليوم، ونهنئكم بحصولكم على ثقة صاحب السمو أمير البلاد القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ صباح الأحمد، وندعوكم أن تحافظوا على هذا القسم، وتضعوا مصلحة الوطن والذود عنه نصب أعينكم».

back to top