«الهلال الأحمر»: الجمعيات الخليجية نموذج للعمل التطوعي الإنساني

نشر في 08-11-2019
آخر تحديث 08-11-2019 | 00:00
الحساوي متوسطاً المشاركين في اجتماع جمعيات الهلال الأحمر الخليجية
الحساوي متوسطاً المشاركين في اجتماع جمعيات الهلال الأحمر الخليجية
قال نائب رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر أنور الحساوي، إن ما حققته هيئات وجمعيات الهلال الأحمر الخليجية من "مكانة متميزة" في العمل الإنساني على المستويين المحلي والدولي جعلها "نموذجاً" في العمل التطوعي.

وأضاف الحساوي، في تصريح لـ"كونا" على هامش مشاركته في الاجتماع الـ 15 لرؤساء هيئات وجمعيات الهلال الأحمر بدول مجلس التعاون الخليجي الذي عقد أمس في مسقط، أن الاجتماع صدر عنه عدة قرارات أبرزها استضافة الجمعية ورشة العمل الخليجية المختصة بإعداد كوادر إعلامية في مجال العمل الإغاثي والإنساني في فبراير، المقبل وتنظيم ورشة عمل مصاحبة لاجتماعات رؤساء هيئات وجمعيات الهلال الأحمر بدول المجلس تخص الإعلام الإنساني ابتداء من الاجتماع الـ 16 في العام المقبل.

وأشار إلى أن المجتمعين أكدوا أهمية تنسيق وتوحيد المواقف في المنظمات الدولية والإقليمية لافتاً إلى دعم مرشح الجمعية د. هلال الساير لعضوية اللجنة الدائمة للحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر التي ستعقد مؤتمرها في 19 ديسمبر المقبل في جنيف. وقال الحساوي، إن الاجتماع أكد أهمية تبادل الزيارات والمعلومات والخبرات حول التجارب الناجحة لبرامج تشجيع العمل التطوعي الخليجية، موضحاً أن الاجتماع أثنى على الجهود التي تبذلها وزارات التربية والتعليم بدول المجلس في مجال تعزيز نشر ثقافة العمل التطوعي في مناهج التعليم. وأضاف أن المشاركين في الاجتماع، أشادوا بالجهود التي نظمتها هيئات وجمعيات في "يوم الهلال الأحمر الخليجي" الذي يصادف 23 أكتوبر كل عام، مبيناً أن الاجتماع وافق على المشاركة في المعرض الإعلامي التوعوي ضمن فعاليات أيام مجلس التعاون لعام 2020.

back to top