الملحق العسكري الإيطالي: آفاق جديدة للتعاون مع الكويت

نشر في 06-11-2019
آخر تحديث 06-11-2019 | 00:00
No Image Caption
وصف آمر قاعدة عبدالله المبارك الجوية عميد ركن طيار فيصل الشمري العلاقات الثنائية بين الكويت وإيطاليا بالممتازة والتي تتطور باستمرار للأفضل. وأضاف في تصريح للصحافيين على هامش الاحتفال بعيد الجيش الايطالي أمس الأول أن العلاقات العسكرية بين البلدين جيدة ومتطورة أيضا. بدوره، قال الملحق العسكري الإيطالي العقيد فيتو كراكاس إنه في العام الحالي يتزامن مع ذكرى إعادة فتح الملحقية العسكرية الإيطالية في الكويت بعد الغزو العراقي. وتابع في كلمة له خلال الحفل أنه في عام 1991 "وعندما دعا المجتمع الدولي للمشاركة في تحرير الكويت لم تتردد إيطاليا في إرسال قوات لها للمشاركة للمرة الأولى منذ الحرب العالمية الثانية، وكانت المشاركة الإيطالية تتألف من 2000 جندي و8 طائرات تورنادو ووحدة من طائرات الاستطلاع RF-104 و17 سفينة حربية".

وشاركت القوات الايطالية في عمليات عاصفة الصحراء ودرع الصحراء والإمداد المريح، مضيفا انه مايزال لإيطاليا العديد من القوات في الكويت حتى اليوم ضمن التحالف ضد داعش من أجل الحفاظ على استقرار المنطقة، مؤكدا التزام بلاده باستقرار المنطقة.

وأعرب عن اعتزازاه بإعاد فتح مكتب ملحق الدفاع الإيطالي في الكويت الذي يعمل جنبا إلى جنب مع مكتب ملحق الدفاع الكويتي في روما، والذي ارتقى بالتعاون العسكري الثنائي بين جمهورية إيطاليا والكويت إلى آفاق جديدة. وأشاد كراكاس باستضافة القوات الايطالية في قواعد سلاح الجو الكويتي، إضافة الى دعم الاصدقاء الأميركيين في معسكر "عريفجان".

back to top