الكويت وأميركا ودول خليجية تدرج كيانات وأفراداً «إرهابيين»

بتهمة دعم الحرس الثوري و«حزب الله»

نشر في 31-10-2019
آخر تحديث 31-10-2019 | 00:10
No Image Caption
أصدرت لجنة وزارة الخارجية المعنية بتنفيذ قرارات مجلس الأمن الصادرة تحت الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة، والمتعلقة بمكافحة الإرهاب ومنع انتشار أسلحة الدمار الشامل، قراراً بإدراج 21 كياناً وأربعة أشخاص ضمن جماعات إرهابية، وذلك ضمن إطار جهود الكويت في تجفيف منابع الإرهاب.

وقالت «الخارجية» الكويتية، في بيان أمس، إن هذا الإجراء تم اتخاذه بالشراكة مع الولايات المتحدة «الرئيس المشارك لمركز استهداف تمويل الإرهاب مع السعودية»، إضافة إلى باقي أعضاء المركز، أي البحرين وعمان وقطر والإمارات.

وأشارت الوزراة إلى أن هذا الإجراء «يعد استكمالاً للجهود التي يتخذها المركز، وتأكيداً لحرص الكويت والدول الأعضاء على تعميق الشراكة مع الولايات المتحدة لقمع تمويل الجماعات الإرهابية التي تشكل تهديداً لمصالح وأمن هذه الدول».

وأكدت أنه «سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة بما يتوافق مع دستور الكويت وقوانينها وأنظمتها المحلية من خلال الجهات المعنية في الدولة، تنفيذاً لقرار مجلس الأمن رقم 1373 (2001) الصادر تحت الفصل السابع من ميثاق الامم المتحدة».

وأفادت وزارة الخزانة الأميركية، في بيان، بأن الولايات المتحدة والدول الأعضاء في «مركز استهداف تمويل الإرهاب»، فرضت عقوبات على 25 شركة وبنكاً وشخصاً، لهم صلة بدعم إيران لشبكات متشددة بما في ذلك «حزب الله».

وقالت الوزارة، إن 21 من الأهداف المعلنة تضم شبكة واسعة من الشركات التي تقدم دعماً مالياً لقوات التعبئة العامة الإيرانية (الباسیج).

back to top