الأمير وملك الأردن يبحثان العلاقات والمستجدات الإقليمية

صاحب السمو تلقى رسالتين من رئيس وزراء ماليزيا ورئيس غينيا بيساو

نشر في 31-10-2019
آخر تحديث 31-10-2019 | 00:14
استقبل سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد أمس العاهل الاردني الملك عبدالله الثاني والوفد المرافق له في زيارته القصيرة للبلاد.

وعقدت المباحثات الرسمية حيث ترأس الجانب الكويتي صاحب السمو وبحضور سمو ولي العهد الشيخ نواف الاحمد ورئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك وكبار المسؤولين بالدولة، وعن الجانب الاردني الملك عبدالله وعدد من كبار المسؤولين.

وصرح وزير شؤون الديوان الاميري الشيخ علي الجراح بأن المباحثات تناولت العلاقات الاخوية المتميزة التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين، وسبل تعزيزها وتنميتها في المجالات كافة، وتوسيع اطر التعاون بينهما بما يخدم مصالحهما المشتركة، واهم القضايا ذات الاهتمام المشترك ودعم وحدة الصف ومسيرة العمل العربي المشترك، واخر المستجدات على الساحتين الاقليمية والدولية.

وساد المباحثات جو ودي عكس روح الاخوة التي تتميز بها العلاقة بين البلدين الشقيقين ورغبتهما المشتركة في المزيد من التعاون والتنسيق على مختلف الصعد.

وكان العاهل الاردني وصل إلى البلاد صباح امس في زيارة أخوية قصيرة استغرقت ساعات، وكان على رأس مستقبليه ومودعيه على أرض المطار صاحب السمو وسمو ولي العهد وسمو رئيس مجلس الوزراء وكبار المسؤولين بالدولة.

ورافق الملك الاردني وفد يضم كلا من وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي وعدد من كبار المسؤولين.

واستقبل صاحب السمو بالمطار الاميري امس سمو ولي العهد ثم سمو رئيس مجلس الوزراء.

واستقبل سموه وبحضور سمو ولي العهد سفير العراق علاء الهاشمي وذلك بمناسبة انتهاء فترة مهام عمله سفيرا لبلاده. وحضر المقابلة وزير شؤون الديوان الأميري.

رسالة خطية

في مجال آخر، تلقى صاحب السمو رسالة خطية من رئيس وزراء ماليزيا د. مهاتير محمد، تضمنت دعوة سموه للمشاركة في مؤتمر كوالالمبور المزمع عقده خلال يومي 20 و21 ديسمبر المقبل.

وقام بتسليم الرسالة لوزير شؤون الديوان الأميري مبعوث رئيس وزراء ماليزيا د. قمر النعيم بن محمد فيصل.

كما تلقى صاحب السمو رسالة خطية من رئيس جمهورية غينيا بيساو الصديقة جوزيه ماريو فاز، تضمنت العلاقات الثنائية التي تجمع البلدين والشعبين الصديقين، وسبل تطويرها في مختلف المجالات.

وقام بتسليم الرسالة لوزير شؤون الديوان الأميري سفير غينيا بيساو لدى المملكة العربية السعودية المحال للكويت ممادو سانو.

back to top