بوشهري للطبطبائي: سيرى أهل الكويت بالأدلة من فينا يحمي المال العام ويحمل هموم المواطن

نشر في 31-10-2019
آخر تحديث 31-10-2019 | 00:03
جنان بوشهري , عمر الطبطبائي
جنان بوشهري , عمر الطبطبائي
قال النائب عمر الطبطبائي إن طلب وزيرة الأشغال العامة وزيرة الدولة لشؤون الإسكان د. جنان بوشهري تأجيل الاستجواب المقدم لها حق كفله الدستور لها، لكن أن تقوم بمساومة بعض النواب ببعض المناصب الشاغرة لديها فهذا أمر مرفوض.

وأضاف الطبطبائي، في تصريح صحافي بمجلس الأمة، «كنا نتمنى أن تكون الوزيرة بوشهري مستعدة لصعود المنصة لكي يرى الشعب الكويتي حقيقة ما يدور في الوزارتين، ولا نسعى لرأس الوزيرة، بل نريد الإصلاح الحقيقي، لأن هذا الاستجواب هو استجواب أهل الكويت».

وتابع: «لا نريد فقط للوزيرة أن تمشي، بل نريد حتى بعض القائمين على إدارة العمل في كلتا الوزارتين، فوزير يذهب ويأتي غيره، لكن العقليات التي أوصلتنا لهذه المشاكل يجب أن تذهب، وهو ما نرجوه من استجوابنا المقدم، الذي يمس كل بيت كويتي».

وأردف: «أتمنى أن تصل الرسالة إلى الوزيرة المختصة، فكنا نتمنى أن يحصل كل شاب كويتي على بيت، لكن الشباب أصبحوا شياب، فاليوم هم آباء بل أجداد ولم يستلموا بيوتهم حتى الآن، لأن هناك سوء إدارة أخرت المشاريع في خيطان والمطلاع وشمال غرب الصليبيخات».

ولفت إلى أن وزارة الأشغال أعلنت أنها مستعدة لموسم الأمطار، لكن وبعد رشة خفيفة قبل أمس خرّت وزارة الاشغال، فهل هذا هو الاستعداد؟ مطالبا الوزيرة بمقارعة الحجة بالحجة والدليل بالدليل، «لأنني سأعرض كل ملاحظة بالمستندات والوثائق أمام أهل الكويت».

اكشف الأسماء

بدورها، قالت وزيرة الأشغال وزيرة الإسكان جنان بوشهري، «لسنا ممن يساوم النواب الأفاضل، وأدعوك على منصة الاستجواب إلى أن تكشف أسماء من ساومتهم أو حاولت ذلك».

جاء ذلك في تغريدة لبوشهري، ردا على ما ذكره الطبطبائي من مساومتها نوابا على مناصب شاغرة في وزارتيها.

وأضافت: «عودة إلى الاستجواب وصحيفته، فمن على المنصة، وبالأدلة والمستندات سيرى أهل الكويت ونواب الأمة من فينا يحمي المال العام ويحمل هموم المواطن».

مساومة بوشهري نواباً بمناصب شاغرة أمر مرفوض الطبطبائي
back to top