لوكاكو يقود إنتر لفوز بشق الأنفس على بريشيا

نشر في 31-10-2019
آخر تحديث 31-10-2019 | 00:03
لاوتارو مارتينيز نجم الإنتر يحتفل بهدفه في مرمى بريشيا
لاوتارو مارتينيز نجم الإنتر يحتفل بهدفه في مرمى بريشيا
فاز إنتر ميلان على مضيفه بريشيا بهدفين مقابل هدف، أمس الأول، في الجولة العاشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.
سجل روميلو لوكاكو هدفا رائعا ليفوز إنتر ميلان 2-1 على بريشيا، رغم الحاجة إلى الدفاع بقوة أمام ضغط الفريق الوافد في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم أمس الأول.

وبدأ فريق المدرب أنطونيو كونتي الضغط على مضيفه بشكل مبكر برأسية لمهاجمه البلجيكي روميلو لوكاكو مرت قرب القائم الأيمن لمرمى بريشيا (4)، الذي يواجه هذا الموسم خطر العودة الى الدرجة الثانية التي أحرز لقبها في الموسم الماضي وصعد بذلك الى دوري الأضواء.

وجاء الشوط الأول من جانب واحد، وفشل بريشيا، لاسيما مهاجمه ماريو بالوتيلي، في تشكيل خطر على مرمى الحارس السلوفيني سمير هاندانوفيتش.

في المقابل، هدد إنتر مرمى بريشيا مرارا في الشوط الأول، لاسيما عبر تسديدة أنطونيو كاندريفا (12) التي أبعدت الى ركنية من قبل الدفاع وهي في طريقها نحو المرمى.

وكسب إنتر في المحاولة الهجومية ذاتها ركنية ثانية حولها روبرتو غاليارديني بالرأس إلى لاوتارو مارتينيز الذي كان في مواجهة المرمى، لكن الوضعية الصعبة للمهاجم الأرجنتيني وتدخل ديميترلي بيسولي حالا دون تشكيل خطر على مرمى إنريكو ألفونسو.

وعوّض مارتينيز عندما أطلق تسديدة قوية بعيدة المدى ارتدت من قدم أندريا سيستانا وبدلت مسارها وسقطت في المرمى من فوق ألفونسو (23).

واكتفى بريشيا بمحاولات خجولة أبرزها تسديدة من خارج المنطقة لساندرو تونالي (24)، تمكن هاندانوفيتش من إيقافها بسهولة.

لكن الفريق الذي لايزال في منطقة الهبوط الى الدرجة الثانية، دخل الشوط الثاني بشكل مختلف وتمكن من تشكيل خطر أكبر على مرمى الحارس السلوفيني، لاسيما عبر بالوتيلي، مهاجم إنتر ميلان سابقا، الذي سدد كرة قوية من خارج المنطقة في الدقيقة 47، أبعدها هاندانوفيتش بصعوبة الى ركنية شهدت تهديدا إضافيا من المهاجم نفسه عندما حاول متابعة كرة مرتدة من الحارس السلوفيني، لكن كرته مرت خطرة الى جانب القائم الأيمن.

ومنح لوكاكو فريقه في الدقيقة 63 هدف اطمئنان مرحلي، بتسديدة التفافية رائعة بالقدم اليسرى من خارج المنطقة، سكنت الزاوية اليمنى للمرمى.

وهو الهدف السابع في الدوري للدولي البلجيكي مع الفريق الذي انضم إليه في صيف العام الحالي من مانشستر يونايتد الإنكليزي.

لكن الهدف لم يؤد إلى انكفاء بريشيا، مع تواصل الضغط خصوصا عبر بالوتيلي المهاجم السابق لميلان ومانشستر سيتي وليفربول الإنكليزيين ونيس ومرسيليا الفرنسيين، والذي اقترب بشكل كبير من تسجيل هدف تقليص الفارق عندما استغل ركلة ركنية لفريقه، وحولها برأسه نحو مرمى إنتر تمكن هاندانوفيتش من إبعادها بصعوبة بالغة من على الخط. وتهيأت الكرة على طبق من ذهب لبالوتيلي وهو على بعد سنتيمترات من الشباك، لكنه أطاح الكرة بغرابة عالية عن العارضة.

هدف بالنيران الصديقة

واحتاج بريشيا الى هدف بالنيران الصديقة من المدافع السلوفاكي ميلان سكرينيار، عندما اصطدمت به الكرة اثر ارتدادها من هاندانوفيتش الذي تصدى لتسديدة من داخل منطقة الجزاء للاعب بريشيا ديميتري بيسولي (76).

وفي مباراة أخرى الثلاثاء، حقق هيلاس فيرونا فوزا ثمينا على مضيفه بارما 1-صفر في افتتاح المرحلة العاشرة، بهدف سجله الصربي داركو لازوفيتش في الدقيقة العاشرة.

وهو الفوز الثالث لهيلاس فيرونا هذا الموسم والأول بعد خسارتين متتاليتين فرفع رصيده إلى 12 نقطة وصعد إلى المركز الحادي عشر، فيما مني بارما بخسارته الخامسة هذا الموسم فتجمد رصيده عند 13 نقطة في المركز الثامن. وتختتم المرحلة اليوم بلقاء ميلان مع سبال.

back to top