«HBO» تعد مسلسلاً مرتبطاً بعملها الأشهر «GAME OF THRONES»

نشر في 31-10-2019
آخر تحديث 31-10-2019 | 00:00
صوفي تيرنر
صوفي تيرنر
تعد قناة «HBO» الأميركية مسلسلاً جديداً مرتبطاً بعملها الأشهر «GAME OF THRONES»، الذي أدت أدواره نخبة من الممثلات مثل صوفي تيرنر، وإميليا كلارك، وميسي وليامز، يحمل اسم «هاوس أوف ذي دراغن»، وفق ما كشفت المجموعة المالكة للمحطة «وورنر ميديا» خلال تقديم منصتها الجديدة للبث التدفقي «إتش بي أو ماكس».

ويروي «هاوس أوف ذي دراغن» (بيت التنين) قصة إحدى عشائر «غايم أوف ثرونز» وتدور أحداثه قبل 300 عام، وهو من تأليف جورج ر.ر. مارتن الذي اقتبس المسلسل الشهير من رواياته، ومؤلف السيناريو رايين كوندال.

ولم يحدّد موعد صدور هذا العمل الجديد، لكن سيتسنّى لمحبي «غايم أوف ثرونز» متابعته عبر منصة «إتش بي أو ماكس»، التي ستطرح في الولايات المتحدة اعتباراً من مايو 2020 بسعر 14.99 دولاراً في الشهر.

وستعرض «إتش بي أو ماكس» عشرات الأعمال الشهيرة الأخرى، مثل مسلسل «فرندز» وأفلام «باتمان»، مراهنة على النوعية أكثر منه على الكمية لتتمايز عن منافسيها، وهي اشترت، على سبيل المثال، الحقوق الحصرية لـ 23 موسماً من مسلسل «ساوث بارك» للرسوم المتحركة الساخرة.

وستطلق «إتش بي أو ماكس» مع محتويات مدّتها الإجمالية 10 آلاف ساعة، وستسعى منصة البث التدفقي إلى توسيع حصة النساء من مشاهديها بواسطة محتوياتها الأصلية، ومن بينها «ريزد باي وولفز» من توقيع ريدلي سكوت.

واشتهرت «إتش بي أو» بمسلسلاتها الموجّهة للبالغين، مثل «سوبرانوز» و«ويستوورلد»، لكن «وورنر ميديا» تعتزم توسيع مروحة خياراتها مع منصتها الجديدة التي ستزاحم «نتفليكس» و«أمازون برايم فيديو» و«ديزني +» و«آبل تي في +» و«هولو» وغيرها من الجهات التي خاضت هذا المجال المزدهر حيث المنافسة محمومة.

يذكر أن مسلسل» GAME OF THRONES»، عبارة عن فنتازيا ملحمية من تأليف ديفيد بينيوف ودانيال وايز لمصلحة قناة «إتش بي أو» وهو اقتباس لرواية لعبة العروش التابعة لسلسلة روايات أغنية من ثلج ونار لمؤلفها جورج آر. آر مارتن.

وتكتب أغلب الحلقات بواسطة بينيوف ووايز معاً، كما أن مارتن يعمل منتجاً تنفيذياً للمسلسل، ويكتب حلقة واحدة في كل موسم، عدا الموسمين الخامس والسادس الذي أعلن فيه مارتن عدم قيامه بكتابة أي حلقة للتفرغ لإكمال الكتاب السادس من السلسلة الذي يحمل عنوان رياح الشتاء.

وصوّر المسلسل في استديوهات بلفاست وعدة مواقع أخرى في أيرلندا الشمالية ومالطا وأسكتلندا وكرواتيا وآيسلندا والولايات المتحدة والمغرب ، وعرض للمرة الأولى على «HBO» في الولايات المتحدة في 17 أبريل 2011.

واجتذب المسلسل أعداداً قياسية من نسب المشاهدة لدى القناة، كما كوّن مع مرور الوقت قاعدة جماهيرية واسعة ونشطة في كل أنحاء العالم.

ورشّح المسلسل للكثير من الجوائز وفاز بالعديد منها، بفضل نجومه ونجماته وأشهرهن صوفي تيرنر وإميليا كلارك وغيرهن ، بما في ذلك ترشيحاته لجائزة الإيمي للمسلسلات المتميزة للمواسم الأربعة الأولى، وجائزة الغولدن غلوب لأفضل مسلسل درامي كما حاز بيتر دنكليغ على جائزة الإيمي والغولدن غلوب عن أفضل ممثل مساعد عن أدائه في دور تيرون لانستر.

back to top