«الشؤون»: 4 ملايين دينار حصيلة «تبرعات الأضاحي»

نشر في 31-10-2019
آخر تحديث 31-10-2019 | 00:05
No Image Caption
رفعت إدارة الجمعيات الخيرية والمبرات في وزارة الشؤون الاجتماعية، الحصيلة النهائية للمشروع السادس لجمع التبرعات للأضاحي للعام الحالي.

ووفقاً لمصادر "الشؤون"، فإن إجمالي الحصيلة بلغ 3.957 ملايين دينار، جُمعت من خلال 36 جهة خيرية مُشهرة في البلاد، موزعة ما بين 30 جمعية خيرية و5 مبرات، إضافة إلى الهيئة الخيرية الاسلامية العالمية.

وبينت المصادر، أنه بشأن اجمالي حصيلة التبرعات خارج الكويت فقد بلغت 3.466 ملايين دينار، في حين بلغ اجمالي الجمع الداخلي 510 آلاف دينار، مشيرة إلى أن الفرق التي شكلتها الادارة لرصد وإزالة مخالفات جمع التبرعات، رصدت مخالفتين فقط لجهتين دعتا لجمع التبرعات دون الحصول على موافقة الوزارة المسبقة أو ترخيص منها، وتم اتخاذ الاجراءات القانونية حيالهما.

62 ترخيصاً بالجمع

وأوضحت المصادر، أن اجمالي التراخيص الممنوحة بالجمع بلغت 62 ترخيصا موزعة على النحو التالي، 22 ترخيصا داخليا و40 خارجيا، مشيدة بالتزام الجهات المشاركة في المشروع وتقيدها بضوابط جمع التبرعات في مقارها الرئيسية وأفرعها المرخصة، مع حظر الجمع بأي شكل من الأشكال في الأماكن غير المرخصة مثل المجمعات التجارية والساحات العامة وغيرها من الأماكن إلا بعد الحصول على الموافقة المسبقة.

ولفتت إلى أن الجهات المشاركة زودت الوزارة بالحصيلة النهائية للجمع، مرفقة بكشف يوضح حصيلـة الـ "كي. نت" من الأجهزة الإلكترونية المرخصة، والشيكات، والأون لاين المرخص، والاستقطاعات البنكية، والرسائل النصية، إضافة إلى كشف حساب البنك عن المدة المصرح خلالها بالجمع عن طريق حساباتها المعتمدة لدى الوزارة، وتقرير إداري مفصل يوضح ما تم إنجازه في المشروع.

back to top