«سلسلة عناقيد»... أفلام درامية برؤية شبابية

نشر في 29-10-2019
آخر تحديث 29-10-2019 | 00:00
مشهد من فيلم « فنجان مريم»
مشهد من فيلم « فنجان مريم»
قصصٌ متنوّعة مليئة بالأحداث الدرامية والتطوّرات والحبكات المتصاعدة، تحمل بصمات ورؤية شبان وشابات سعوديين، يخوض معظمهم تجربته الأولى في عالم الإخراج والتمثيل، وتمثل هذه القصص، التي تحكيها سلسلة أفلام "عناقيد" التلفزيونية، نظرة جيل الشباب بشكل ينسجم مع تطلعاته المستقبلية، وتم تصويرها على أماكن متفرقة من أراضي المملكة، وتعرض على شاشة MBC1.

سيدة غريبة الأطوار، تقرر أن تقرأ الفنجان لصديقاتها لإخبارهن عن الغد كما تراه ضمن فيلم "فنجان مريم"، سيناريو وحوار محمد عبد المعطي ونادر سيف الدين وإخراج تامر بسيوني، وبطولة ميلا الزهراني وريم العلي وخالد صقر ونجود.

ويطرح الفيلم قصة سيدة غريبة الأحوال تقرأ الفنجان لمريم وصديقاتها الثلاث في المقهى وتتوقع لهن ما سيحصل، ويحدث ما توقعته المرأة وسط ظروف غامضة، لنكتشف بعد ذلك سرّ قارئة الفنجان التي تأخذ المشاهد إلى منعطف آخر في سماء كيد الفتيات والصراعات النسوية بهدف الثراء والزواج من أحد نجوم مواقع التواصل الاجتماعي.

وفي فيلم "انتقام سري"، تصبح حياة أحد الشباب مهددة بسبب أحد المقرصنين الذي يهدد بكشف أسراره وفضائحه أمام الرأي العام، وهو من كتابة أمين جمال، سيناريو وحوار أحمد أبوزيد توفيق ونيفين أمين، وإخراج تامر بسيوني وبطولة فيصل العمري ورنا الشافعي.

وتدور أحداث الفيلم حول مشعل الذي تنقلب حياته إلى جحيم حين يتعرض لسيطرة أحد المقرصنين المحترفين على حياته، ويبدأ في كشف أسراره وفضائحه، فيخسر تدريجيًّا كل ما بناه في سنوات ويسعى إلى كشف من يسعى لتدميره قبل أن يفقد كل شيء.

وفي فيلم "اختياري" للكاتبة نور الشيشكلي وإخراج تامر بسيوني، وبطولة إلهام علي، وخالد صقر، وهند محمد ونجود أحمد، يراود حلم الإنجاب زوجين ارتبطا قبل عشر سنوات، ولكن الطبيب يكشف أن المرأة حامل بتوأم أحدهما مصاب بإعاقة.

ويطرح الفيلم عقدة عندما تحمل المرأة بتوأمين، فيكتشف الطبيب أن أحدهما مصاب بإعاقة، وهنا يبدأ الصراع.

وصدمة تعيشها مذيعة عندما تكتشف أن أحد المستمعين يكشف أسرار حياتها على الهواء في فيلم "مذيعة الراديو"، الذي أشرف على كتابته أمين جمال، سيناريو وحوار أحمد أبوزيد توفيق ونيفين أمين، وإخراج هند الفهاد وبطولة إيمان الغربي وشمعة محمد وشعيفان العتيبي.

back to top