9 أندية تتنافس على صدارة «البوندسليغا»

نشر في 25-10-2019
آخر تحديث 25-10-2019 | 00:03
No Image Caption
ستكون الفرصة متاحة أمام تسعة فرق للارتقاء إلى قمة جدول الترتيب في المرحلة التاسعة من الدوري الألماني لكرة القدم التي تنطلق اليوم، ولن تكون الأمور بين أيادي بايرن ميونيخ، بوروسيا دورتموند ولايبزيع لضمان الصدارة.

تفصل نقطتان فقط بين المتصدر بوروسيا مونشنغلادباخ وباير ليفركوزن التاسع، وهي سابقة منذ موسم 1995/1996 حين بات نظام الدوري يفضي بمنح ثلاث نقاط للفريق الفائز.

يستضيف بايرن بطل المواسم السبعة الماضية غداً فريق اونيون برلين الرابع عشر والصاعد هذا الموسم إلى دوري الأضواء، وهو يدرك أن المهمة لن تكون لقمة سائغة.

وأهدر بايرن تسع نقاط في المراحل الثماني الأولى، جاءت معظمها أمام فرق من أسفل الجدول.

ويحل بوروسيا دورتموند الرابع ضيفاً على شالكه السابع في دربي "الرور" في أبرز مواجهات المرحلة.

تفصل نقطة يتيمة بين الفريقين، ويدخل دورتموند المباراة بعد فوزه على مونشنغلادباخ المتصدر، لكنه يخوض المواجهة بحذر بعد أن خرج بالتعادل من المراحل الثلاث التي سبقت الأخيرة بعد أن كان متقدماً في النتيجة.

ويستعد دورتموند لشهر حافل، إذ يستضيف فولفسبورغ الثاني في المرحلة العاشرة قبل أن يحل ضيفاً على برشلونة في دوري الأبطال ويسافر بعدها إلى ميونيخ لمواجهة بايرن في المرحلة 11 من البوندسليغا.

بعد بداية قوية للايبزيغ تحت إشراف المدرب الجديد يوليان ناغليسمان، بهت مستوى الفريق في الآونة الأخيرة وحصد نقطتين فقط من مبارياته الثلاث الأخيرة في الدوري المحلي. كما وسقط على أرضه صفر-2 أمام ليون الفرنسي في منافسات دوري الأبطال في الثاني من أكتوبر الجاري.

هذا ويستضيف مونشنغلادباخ المتصدر فريق آينتراخت فرانكفورت الثامن الذي يبتعد عنه بفارق نقطتين فقط.

back to top