العفاسي ونظيره المغربي ناقشا التعاون القضائي وتبادل الخبرات

نشر في 23-10-2019
آخر تحديث 23-10-2019 | 00:00
العفاسي ونظيره المغربي
العفاسي ونظيره المغربي
بحث وزير العدل وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة المستشار د. فهد العفاسي مع نظيره المغربي محمد بن عبدالقادر، أمس، تعزيز العلاقات الثنائية من خلال تفعيل الاتفاقيات القانونية والقضائية.

واتفق الجانبان، خلال اللقاء الذي تم على هامش أعمال اليوم الثاني للمؤتمر الدولي للعدالة، الذي تستضيفه مراكش المغربية، على تعزيز التعاون بين وزارتي العدل في الكويت والمغرب، عبر تبادل التجارب والخبرات والتشريعات.

وتناول اللقاء تكثيف برامج التدريب لأعضاء القضاء ومنتسبي العدالة بالبلدين، فضلا عن تبادل التجارب الناجحة في مجالات العمل القضائي.

وفي هذا الصدد، ثمّن الوزير بن عبدالقادر في تصريح لـ«كونا»، عقب اللقاء، مستوى المشاركة الكويتية في مؤتمر مراكش للعدالة، الذي يتناول موضوع «العدالة والاستثمار»، قائلا إن الوفد الكويتي «متميز من ناحية العدد والخبرات والمستوى الرفيع لكبار المسؤولين» في المؤسسات القضائية ووزارة العدل.

تعميق التعاون

وأكد الوزير المغربي الاتفاق مع الجانب الكويتي على استمرار المباحثات بين خبراء الوزارتين، لإعداد إطار لتعميق التعاون الثنائي لما فيه مصلحة البلدين والشعبين.

وأضاف أن هذا اللقاء جاء للتذكير بالعلاقات «الممتازة» بين البلدين، مؤكدا ضرورة المضي قدما في تعزيز علاقات التعاون والتبادل الفني في مجالي العدل والقضاء.

back to top