صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4269

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«الهلال الأحمر» تفتتح عيادة طبية لعلاج السوريين في الأردن

الساير وقّع اتفاقية مع مركز «الحسين للسرطان»

  • 21-10-2019

افتتحت جمعية الهلال الأحمر الكويتي، أمس، عيادة طبية لمعالجة اللاجئين السوريين، بالتعاون مع الهلال الأحمر الأردني، ضمن إطار البرنامج والإنساني الذي تقوم به الجمعية في المنطقة.

وقال رئيس مجلس إدارة الجمعية د. هلال الساير لـ«كونا»، عقب حفل افتتاح المرحلة الخامسة للعيادة، إن إجمالي الدعم المقدم للعيادة بمراحلها خلال 3 أعوام تقريبا بلغ مليون دولار.

وأضاف الساير أن «الهلال الأحمر الكويتي» من خلال الداعمين استطاعت تخصيص المبالغ اللازمة لمساعدة الهلال الأحمر الأردني على استقبال اللاجئين السوريين في العيادة بمقره في العاصمة عمان، وتقديم الرعاية الطبية والصحية لهم.

وأوضح أن عيادة الهلال الأحمر الكويتي تتحمل تكاليف توفير أنواع مختلفة من العلاجات، ضمن تخصصات طبية متنوعة.

من جهة أخرى، وقعت «الهلال الأحمر الكويتي»، اتفاقية مع مركز «الحسين للسرطان» الأردني تنص على تقديم منحة من بيت التمويل الكويتي بقيمة ربع مليون دولار، لتغطية علاج المرضى من اللاجئين السوريين في المركز.

ووقّع الاتفاقية عن الجانب الكويتي رئيس الجمعية د. هلال الساير، وعن الجانب الأردني رئيس هيئة أمناء مؤسسة ومركز الحسين للسرطان الأميرة غيداء، بحضور سفير الكويت لدى الأردن عزيز الديحاني.

وقال الساير في تصريح لـ«كونا»، عقب حفل توقيع الاتفاقية، الذي جرى بمركز الحسين للسرطان في عمان، إن التعاون يدخل عامه الخامس مع مركز الحسين للسرطان بإجمالي دعم يصل إلى مليون دولار. وأضاف الساير أن التبرع «السخي» المقدم من بيت التمويل، بقيمة 80 ألف دينار، سيخصص لمعالجة اللاجئين السوريين المصابين بمرض السرطان، وتخفيف الأعباء المكلفة عنهم.