صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4276

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

مؤتمر الكويت للتكنولوجيا المالية ينطلق غداً

  • 21-10-2019

يفتتح غداً مؤتمر ومعرض الكويت للتكنولوجيا المالية Fintech بفندق الفورسيزونز قاعة المرقاب، في التاسعة صباحا، بمشاركة Ooredoo كراع استراتيجي وكونيكا مينولتا، مجموعة الملا للتجهيزات المكتبية وإنفستيرا الإماراتية، بنك وربة، شركة بوكي، KIB كرعاة بلاتينيين، ومبادر وكويت دينارز كرعاة ذهبيين، وشركة البحر الأبيض المتوسط والخليج لأنظمة الكمبيوتر وسداد القطرية وبتنظيم 12events ورجال الأعمال والأكاديميين وخبراء فينتك، الذين سيناقشون مواضيع مختلفة وهامة، مثل الابتكار المالي، وأنظمة البلوك تشين، والذكاء الاصطناعي، والتطبيقات المصرفية وغيرها.

وصرح رئيس اللجنة المنظمة في 12events عادل العلاطي بأن «جدول أعمال مؤتمر ومعرض الكويت للتكنولوجيا المالية Fintech يتضمن مجموعة متنوعة من المتحدثين الذين سيركزون على مجموعة من المواضيع التي ستسلط الضوء على التكنولوجيا المالية، تقنية البلوك تشين، تطبيق البلوك تشين».

وأشار الى ان جدول الأعمال يضم أيضا «الابتكار المالي في المؤسسات المالية والشركات الناشئة، التكنولوجيا الرقمية وتطوير الخدمات المالية، التحول الرقمي، التحول في الأعمال المصرفية، إدارة المخاطر».

وأفاد بأنه يشمل كذلك «الإقراض والتمويل، المدفوعات والتحويلات، إدارة الثروة، حماية البيانات، أمن المعلومات، العملات الرقمية والبتكوين، جرائم الاحتيال والجرائم المالية، إنترنت الأشياء، الذكاء الصناعي، المشروعات الصغيرة والتكنولوجيا».

وبين العلاطي أن المؤتمر سيصاحبه معرض متخصص يجمع الشركات الرائدة والناشئة في التكنولوجيا المالية بالمنطقة، وسيجمع في اليوم الأول والثاني مجموعة من خبراء الفينتك الذين اتوا من مناطق مختلفة لينقلوا تجاربهم وخبراتهم تحت سقف كويت فينتك.

وأضاف أنه ستكون هناك 18 محاضرة مميزة عن مواضيع وتجارب فينتك، وسيكون في اليوم الاخير من فعاليات مؤتمر ومعرض الكويت الثالث للتكنولوجيا المالية ورشة تدريب عن الابتكار المالي، داعيا المتخصصين والمهتمين للحضور والتسجيل في مؤتمر الكويت للتكنولوجيا المالية، والالتقاء بالمتخصصين وخبراء التكنولوجيا المالية.