صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4273

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

نواب يهنئون بعودة «العود»: قرت عينكم يا أهل الكويت

  • 17-10-2019

هنأ النواب سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد بعودته إلى أرض الوطن، متمنين له موفور الصحة والعافية، وذلك بعد أن تكللت الفحوصات الطبية التي أجراها بالنجاح في الولايات المتحدة، مهنئين في الوقت ذاته الشعب الكويتي بعودة "العود": "قرت عينكم يا أهل الكويت".

وقال رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم: "نحمد الله حمداً كثيراً، ونثني عليه تمام الثناء، على عطائه ومنه، برؤية صاحب السمو عائداً إلى أرض الوطن وهو مكلل بثوب العافية، ونسأل الله جلت قدرته أن يحفظ سموه ويرعاه، ويسبغ عليه موفور الصحة، وقرت عينكم يا أهل الكويت".

من جانبه، ذكر نائب رئيس مجلس الأمة عيسى الكندري أن "الكويت نورت بعودة صاحب السمو الأمير إلى البلاد سالما معافى، فالحمد لله من قبل ومن بعد، ونسأله تعالى أن يطيل في عمره ويديم عليه العافية ليبقى لنا والداً وقائداً حكيماً وأميراً للإنسانية".

بدوره، قال النائب رياض العدساني: "الشيخ صباح الأحمد أمير بلدنا الغالي الكويت، الحمد لله على السلامة، وأسأل الله تعالى أن يكتب لسموك الخير والتوفيق والسداد وترجع البلاد سالماً معافى ويحفظك بحفظه وكل من على هذه الأرض الطيبة، ويديم علينا جميعاً الأمن والاستقرار".

من ناحيته، ذكر النائب عبدالله الكندري أن "الكلمات تتزاحم في التعبير عن فرحتنا بمناسبة عودة كبيرنا ووالدنا سمو الأمير من رحلته إلى الولايات المتحدة، ونهنئ الشعب الكويتي بعودته الميمونة إلى أرض الوطن سالماً معافى".

وبينما أكد النائب صالح عاشور أن "الكويت تستقبل أميرها وقائد مسيرتها، أدام الله الصحة والعافيه عليه وعلى الجميع، ولله الحمد والشكر"، قال النائب سعود الشويعر: "الحمدلله على وصول صاحب السمو إلى أرض الوطن، ونسأل الله أن يديم عليه الصحة والعافية، وأن يجعله ذخراً لهذا الوطن".

من ناحيته، ذكر النائب د. محمد الحويلة: "الحمدلله عند البدء وحين الختام، الحمد لله على عودة صاحب السمو الأمير لأرض الوطن، ونسأل الله لسموه وافر الصحة وتمام العافية"، مضيفا: "إذا أحب الله عبداً حبب إليه خلقه"، فمظاهر الفرح اليوم تعكس حب الكويتيين العميق وارتباطهم الوثيق بسموه.

أما النائب طلال الجلال، فقال: "نهنئ أنفسنا والشعب الكويتي والمقيمين على أرض الكويت بعودة صاحب السمو إلى أرض الوطن بعد أن تكللت الفحوصات الطبية التي أجراها سموه بالنجاح، ونسأل الله أن يديم على سموه موفور الصحة والعافية، وأن يحفظ الله الكويت وشعبها من كل مكروه".

من ناحيته، ذكر النائب د. خليل عبدالله: "نحمد الله على سلامة وصول أمير الكويت بصحة وعافية إلى أرض الوطن، قرت عينا جميعا، اللهم احفظ الكويت وأميرها وولي عهدها وشعبها من كل مكروه".

من جانبه، قال النائب عدنان عبدالصمد: "نحمد الله سبحانه وتعالى على عودة صاحب السمو الأمير معافى، مهنئين الكويت بعودته الميمونة، وسائلين الله عز وجل أن يطيل عمره بالصحة والعافية، وأن تنعم الكويت بالأمن والأمان".

بدوره، أكد النائب خالد الشطي أن "الشعب الكويتي يبتسم فرحاً بعودة سمو الأمير إلى أرض الوطن بقلوب ملؤها المحبة، وأفئدة تنبض بالمودة، وعيون تلمع مبتهجة، وفي هذه اللحظة أتضرّع بالدعاء، والابتهال للباري عز وجل ألا يحرم الكويت من نعمة وجود هذه الشخصية الفذّة، صباح الحكمة والسداد في جد واجتهاد".

وبينما قال النائب شعيب الموزيري: "والدنا سمو الأمير الحمدلله على السلامة، أجر وعافية إن شاء الله، قرَّت عيون أهل الكويت"، ذكر النائب مبارك الحجرف: "الحمدلله على السلامة سمو الأمير، ونسأل الله أن يجمع لكم بين الأجر والعافية".

من جانبه، قال النائب خالد العتيبي: "حللت أهلاً ووطأت سهلاً يا سمو الأمير، ونسأل الله أن يديم عليك نعمة الصحة والعافية".

بدوره، قال النائب محمد المطير: "قرت أعين أهل الكويت بعودة سمو الأمير الشيخ صباح الاحمد، وأسال الله أن يديم عليه الصحة والعافية ويجعله ذخراً للبلاد".

من جانبه، قال النائب محمد هايف: "نحمدالله على عودة سمو أمير البلاد، ونسأل الله أن يمتعه بمزيد من الصحة والعافية وينفع به البلاد والعباد فقد ظهرت وبرزت حكمته وخبرته السياسية في أزمات متعددة فأصبحت السياسة الخارجية تأخذ من مدرسة صباح الأحمد، ومازلنا نتطلع لحكمته المعهودة في سياسته الداخلية".

بدوره، أكد النائب أحمد الفضل أن "الكويت كلها فرحة بعودة أمير الإنسانية، ونتمنى أن يريح نفسه لأن المشاكل في العالم لا تنتهي، ونعده بترجمة أوامره وتوجيهاته في العمل لمصلحة الكويت والابتعاد عن التأزيم، فلدينا أغلبية عاقلة أجزم أنها ستسعد سمو الأمير".