صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4250

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

وزير خارجية تركيا: محاكمة عناصر «داعش» المحتجزين بسوريا

  • 10-10-2019 | 21:11
  • المصدر
  • KUNA

أكد وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو اليوم الخميس أن عناصر تنظيم ما يسمى «داعش» سيخضعون للمحاكمة إذا كانوا محتجزين في السجون الواقعة في المنطقة الامنة المزمع إنشاؤها شمال سوريا.

وقال جاويش أوغلو في تصريح للصحفيين "مسؤوليتنا هي التأكد من محاكمتهم على ما فعلوه وسنتأكد من عدم إطلاق سراحهم" مضيفا أنه ينبغي إعادة تأهيل النساء والأطفال المنتمين لـ«داعش» بسوريا كجانب آخر في الحرب ضد التنظيم.

وكشف عن أن وزارات الداخلية والعدل والدفاع والخارجية في تركيا إلى جانب جهاز الاستخبارات شكلت مجموعة عمل للتنسيق حول هذه القضية.

وأشار إلى أن "الولايات المتحدة وغيرها من الدول قرروا البقاء في الجزء الجنوبي من المنطقة الآمنة لذلك ستكون عملية محاكمة عناصر «داعش» من مسؤوليتهم في حين أن محتجزي التنظيم في المعسكرات والسجون الواقعة تحت سيطرة النظام السوري ستخضع لمسؤوليته".

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أكد الاثنين الماضي ضرورة أن تراقب تركيا سواء مع أوروبا أو غيرها مقاتلي «داعش» وأسرهم مضيفا أن على تركيا وأوروبا وسوريا وايران والعراق وروسيا والأكراد أن تحدد الوضع وما يريدون أن يفعلوا بمقاتلي «داعش» الأسرى لديهم.

وشن الجيش التركي أمس الأربعاء عملية «نبع السلام» في منطقة شرق نهر الفرات والتي يعتقد أنها تضم معسكرات وسجون يحتجز فيها عناصر «داعش».