«التربية»: الدفعة الثانية من ترقيات «الإشرافية» قريباً

تشمل مديري مدارس ومساعدين ورؤساء أقسام

نشر في 10-10-2019
آخر تحديث 10-10-2019 | 00:00
No Image Caption
بينما تباشر الجهات المعنية إصدار قرارات الدفعة الثانية للترقيات الإشرافية التعليمية، تسعى "التربية" إلى تحسين نوعية المواد الغذائية المقدّمة في مقاصفها المدرسية.
تبدأ الجهات المعنية في وزارة التربية قريبا إصدار قرارات الترقيات للدفعة الثانية للوظائف الإشرافية التعليمية للمسجلين على سلّم الانتظار من الناجحين في مقابلات واختبارات "الإشرافية" عن الأعوام السابقة، حيث من المقرر الانتهاء من هذه القرارات وتعميمها خلال الأيام القليلة المقبلة.

وعلمت "الجريدة" من مصادرها أن إدارة التنسيق ومتابعة التعليم العام قد باشرت إصدار قرارات الترقي للوظائف الإشرافية التعليمية من رؤساء أقسام ومديرين مساعدين ومديري مدارس، وذلك وفق أولوية الدور للمسجلين على سلّم الانتظار بسجلات التنسيق.

وقالت المصادر إنه من المتوقع الانتهاء من قرارات الدفعة الثالثة قبل نهاية الفصل الدراسي الأول للعام الحالي، لافتة إلى أن الوزارة تسعى إلى سد الشواغر في الوظائف الإشرافية وفق الاحتياجات الفعلية.

وأشارت إلى أن إدارة التنسيق تسعى إلى تحديد مواعيد عقد مقابلات الترقي للوظائف الإشرافية للناجحين في الاختبارات التي تمت نهاية العام الدراسي الماضي، حيث يجري حاليا بحث الموضوع، ومن المتوقع بت المواعيد قبل نهاية أكتوبر الجاري.

المقاصف المدرسية

من جانب آخر، تسعى "التربية" بالتعاون مع وزارة الصحة والهيئة العامة للغذاء إلى تحسين مستوى الوجبات المقدمة في المقاصف المدرسية من خلال التعاقد مع شركة المطاحن الكويتية.

وقالت ممثلة بهيئة الغذاء والتغذية، نوال الجزاف، إن الهيئة تسعى الى تطبيق المنتجات الصحية في مقاصف المدرسة بالمرحلة الابتدائية لتوفير سلع غذائية متنوعة ومشروبات صحية بأسعار تناسب طلبة المدارس.

وأكدت الجزاف أن شركات الألبان الموردة للمرطبات والمشروبات اتفقت على معايير معيّنة تم اختيارها صحيا من حيث خفض كمية السكر المضاف.

back to top