شريف: «الكويت للتأمين» خالية من الديون وأصولها 194 مليون دينار

طرحت منتجات جديدة مواكبة لتطور السوق

نشر في 09-10-2019
آخر تحديث 09-10-2019 | 00:00
 الرئيس التنفيذي لشركة الكويت للتأمين سامي شريف
الرئيس التنفيذي لشركة الكويت للتأمين سامي شريف
أكد الرئيس التنفيذي لشركة الكويت للتأمين سامي شريف، أن الشركة ليس عليها أي ديون، في حين بلغ حجم أصولها حتى النصف الأول من العام الحالي 194 مليون دينار، ولدى الشركة ثقافة مخاطر وإدارة خاصة بها.

وقال شريف، في مؤتمر صحافي أمس للتعريف بالمنتجات الجديدة للشركة، إنها منتجات مبتكرة وليست متوفرة في العالم، علماً أن للشركة 13 فرعاً على مستوى الكويت، وكبر حجم شبكة التوزيع للشركة أمر يميزها، إضافة إلى ابتكارها منتجات تأمينية تغطي قطاع الأفراد والشركات في كل المجالات.

وأوضح أن منتجات التأمين تنقسم إلى نوعين، الأول تأمين حماية فقط والثاني منتجات مختلطة وتكون تأمين حماية وإدخاراً في نفس الوقت، مشيراً إلى أهمية نشر التوعية بضرورة التأمين في حياة الفرد وتطوير منتجات التأمين مواكبة لاحتياجاته مع مرور الوقت.

وذكر أن المنتجات الموجودة الآن في السوق التأمين ليست متطورة بالقدر الكافي، «لذا قمنا بتطوير المنتجات التأمينية لدينا إذ أدخلنا فيها عنصر الذهب، بمعنى شراء مبلغ التأمين بالذهب (بأونصة الذهب) وليس بالدينار او بالدولار ومدة تغطيتها 3 سنوات، وهو بمنزلة حماية لقيمة مبلغ التأمين من التضخم ومن تقلبات سعر السوق، مؤكداً أن هذا المنتج عمل على رفع الأقساط المكتبة لأن عليه طلب جيد جداً.

وأكد أن سوق التأمين في الكويت يحتاج إلى التطوير مواكبة للاحتياجات الفرد مع مرور الوقت، لأن الحاجة للتأمين مستمر»، لافتاً إلى أن حصة الشركة من السوق تتراوح ما بين 20 و25 في المئة من التأمين على الحياة.

وأشار إلى إيمان الشركة بالتكنولوجيا وأهميتها لتسريع الخدمات وتبسيطها للعميل، «كما أن التعديل والتطوير مستمران في البنية الهيكلية للشركة والإجراءات والسياسيات، ولدينا مركز اتصال خاص بالشركة، ونحن الشركة الوحيدة التي لديها 5 خبراء اكتواريين».

وعن المنتجات الجديدة للشركة قال: «لقد تطورت برامج التأمين عالمياً

من برامج حماية إلى برامج استشارية متطورة، فالتأمين كان بسيطاً ولأجل محدد كحماية فقط ثم تطور إلى حماية وادخار (جيل أول) ثم حماية وادخار (جيل ثانٍ)، ثم برامج متطورة أي حماية وادخار بصناديق استثمارية، وهو ما يجعله منتج متطور».

وأشار إلى أن الشركة أطلقت منتجات تأمين مبتكرة على الحياة الفردية، مبيناً أن هذه المنتجات هي التأمين المؤقت وهي حماية لفترة زمنية محدودة ويدفع مبلغ تعويض الوفاة في حالة الوفاة بسبب المرض أو حادث، وخطة حماية الراتب وهو أن يدفع الراتب المؤمن عليه لمدة 15 عاماً في حال الوفاة والعجز بسبب المرض أو حادث، وهذا المنتج جيد لجميع الأفراد المأجورين، والأخير منتج الخزينة وهو خطة لحماية الحياة بآكملها ويدفع استحقاق الوفاة في حالة الوفاة بسبب المرض أو الحادث وهذا المنتج جيد لخطة التعليم والزواج والتقاعد وحماية الأسرة ضد الموت.

وأضاف أن تأمين «عافية عمل على سرعة تطوير سوق التأمين في الكويت، ويقفز قفزة التطور وزيادة حجمه من 300 مليون دينار إلى 500 مليون تقريباً.

وعن توقعات بأداء الشركة في النصف الثاني من العام الحالي، قال إن الأرقام ستكون جيدة، مبيناً أن الكويت للتأمين هي أول شركة تأمين أسست في الكويت ودول مجلس التعاون الخليجي عام 1960.

back to top