صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4249

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

4 مباريات في «تمهيدي» السلة

تنطلق مساء اليوم منافسات الجولة التاسعة من الدوري التمهيدي لكرة السلة، إذ يلتقي في الخامسة التضامن مع اليرموك على صالة نادي الساحل، ثم الكويت مع النصر على الصالة ذاتها.

وعلى صالة نادي الكويت، يلتقي في الخامسة الساحل مع العربي، ثم الشباب مع الصليبيخات على الصالة نفسها.

ويتصدر ترتيب الفرق العربي والجهراء برصيد 7 نقاط، وتأتي أندية القادسية والكويت وكاظمة والشباب واليرموك ثانية، برصيد 6 نقاط، في حين تمتلك أندية برقان والساحل والصليبيخات والقرين والنصر 5 نقاط، والتضامن 3 نقاط.

يذكر أن نظام البطولة ينص على تأهل أول ستة فرق في الدوري التمهيدي للدور الثاني، الذي سيقام بنظام الدوري من قسمين، على أن يتأهل أول أربعة فرق منها للمربع الذهبي الذي سيلتقي فيه الأول مع الرابع والثاني مع الثالث، ثم يتأهل الفائزان للنهائي الذي سيقام بنظام "البلاي أوف" من ثلاث مباريات.

ولا تحمل مباريات اليوم أي مفاجآت أو إثارة، نظراً إلى الفارق الفني الكبير في المستوى بين الفرق، إذ تبدو كفة الكويت هي الأرجح أمام النصر، وكذلك الحال ينطبق في مباراة الشباب مع الصليبيخات، إذ تعتبر كفة الشباب هي الأعلى.

وكذلك يمتلك اليرموك الفرصة لتحقيق الفوز على التضامن من خلال استغلال مهارات لاعبيه التي تفوق لاعبي منافسه، كما يبدو العربي أيضاً على موعد مع نقطتي الفوز عندما يلتقي الساحل نظراً إلى الفارق الكبير بينهما.